أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مؤتمر مأرب الموالي لـ”هادي” يتحدث عن اقصاء ممنهج من قبل قيادات نافذة في المحافظة ويكشف عن تعرض رئيسه لمضايقات من قبل نقاط امنية

يمنات – صنعاء

ابدت قيادة المؤتمر الشعبي العام بمحافظة مأرب، شمال شرق البلاد، الموالية لـ”هادي” انزعاجها من تصرفات قيادات أمنية و عسكرية في المحافظة.

و أكدت في بيان لها، ان ما بات معمولا به اليوم من قبل قيادات امنيه وعسكرية وشخصيات نافذة في إدارة المحافظة يندرج في حكم “المليشيات”.

و أكد البيان أن هذه القيادات و الشخصيات النافذة تمارس الإقصاء الممنهج والمضايقات والاستهداف المتكرر للقيادات والرموز الوطنية والسياسية و الذي يصل حد الاستهداف المباشر أحيانا.

و أكد البيان أن ما تعرض له الشيخ عبد الواحد علي القبلي نمران، وكيل المحافظة المساعد ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة مأرب يثبت واقعا تلك الممارسات.

و تعرض الشيخ القبلي الأحد 26 مارس/آذار 2017، لمضايقات و معاملة غير لائقة من قبل النقاط و الحواجز الامنية بمدينة مأرب، أثناء مروره لحضور مهرجان أقيم في المدينة بمناسبة الذكرى السنوية الثانيه لعاصفة الحزم، حسب ما ورد في البيان.

و استنكر فرع المؤتمر الموالي لـ”هادي” بمحافظة مأرب، تلك التصرفات. مدينا ما أاقدم عليه أفراد تلك النقاط تجاه الشيخ القبلي.

و طالب بمحاسبة القائمين على تلك التصرفات التي قال انها لاتخدم وحدة الصف. مؤكدا على ضرورة العمل على مراجعة وتقييم مستوى التعامل مع مختلف القيادات والاطراف السياسية الفاعلة وفق معايير الشراكة وبما يحافظ على استمرار وحدة وتلاحم الصف لمواجهة من وصفهم بأعداء المدنية الحديثة و الحرية و النظام والقانون.

و يسيطر تجمع الااصلااح على محافظة مأرب، منذ اندلاع الحرب في 26 مارس/آذار 2015، و جير كل ايرادات المحافظة لصالحه، و فصل فرع البنك المركزي بالمحافظة عن المركز الرئيسي بصنعاء و عدن، ويرفض توريد ايرادات النفط و الغاز إلى عدن أو صنعاء.

و يقيم وزراء من حكومة هادي في مدينة مأرب، منذ عودتهم من الرياض قبل أكثر من 6 أشهر، و يشكلون حكومة موازية لحكومة ابن دغر في عدن، و يرفضون حضور اجتماعات مجلس الوزراء في عدن.

و جميع الوزرااء الذين يقيمون في مأرب ينتمون لتجمع الاصلااح و موالين له و للجنرال علي محسن.

و مؤخرا أعلن وزير الاعلام في حكومة هادي مدينة مأرب عاصمة لاعلام الشرعية.

كما تحوي االمدينة رئاسة هيئة أركان قوات حكومة هادي، و تصدر منها صحيفة 26 سبتمبر الناطقة باسم الجيش.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى