أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

أنباء عن اعدام شيخ قبلي من نهم بصنعاء في سجنه بمدينة مأرب بعد اتفاق على مبادلته بأسير لدى “أنصار الله”

يمنات – صنعاء

ما يزال مصير شقيق عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد صالح النعيمي، مجهولا بعد أشهر من اعتقاله من قبل القوات الموالية للتحالف السعودي، أثناء وصولها إلى منطقته بمديرية نهم.

و تفيد مصادر صحفية، إن الشيخ مبخوت النعيمي، اعدم من قبل عناصر متطرفة تابعة للقوات الموالية للتحالف السعودي، في محافظة مأرب.

و نقل موقع “متابعات” عن مصادر وصفها بـ”المقربة” من النعيمي، إن وساطات قبلية بذلت خلال الأسبوع الماضي جهود للافراج عن النعيمي مقابل الافراج عن أحد عناصر القوات الموالية للتحالف السعودي، يدعى “عدنان عرمان”.

و حسب المصدر، تجاوب أنصار الله مع الوساطة و أطلق “عرمان” من احتياطي صنعاء، و سلم لأهله، غير أن الطرف الآخر لم يطلق النعيمي، و فوجئوا أهله باعدامه.

و تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، خبر اعدام النعيمي في سجنه بمدينة مأرب. في حين قال أخرون أن الشيخ مبخوت النعيمي توفى داخل سجنه، تحت تأثير التعذيب الذي تعرض له، غير أن أخرين، اعتبروا وفاة النعيمي بعد اطلاق عرمان مؤشر واضح على أن النعيمي تم تصفيته، بعد أن ضمنوا اطلاق “عرمان”.

و تفيد معلومات أن النعيمي كانت معتقلا في سجن الاستخبارات العسكرية بمدينة مأرب. مشيرة إلى أن اعتقاله تم من قبل مسلحين من مليشيات الاصلاح قبل أكثر من 4 أشهر.

و حسب المعلومات وجهت للنعيمي تهمة الارتباط بـ”أنصار الله” عقب مداهمة منزله في قرية محجر النعيمات، قبل أكثر من 4 أشهر

و لم تعلق القوات الموالية للتحالف السعودي على أنباء اعدام الشيخ مبخوت النعيمي، حتى وقت كتابة الخبر.

و الشيخ مبخوت صالح مبخوت النعيمي، هو احد مشائخ قبيلة “عيال غفير” بمديرية نهم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى