أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

زعيم أنصار الله يقترح قانون للزكاة ويشدد على تفعيل قانون الطوارئ ومؤسسات الدولة واصلاح القضاء

يمنات – صنعاء

اعتبر زعيم أنصار الله، عبد الملك الحوثي، في خطاب له مساء السبت 25 مارس/آذار 2017، أن تواجد السعودية في مناطق الجنوب و الساحل، هو تواجد للعنصر المخابراتي الأمريكي و الاسرائيلي.

و أشار الحوثي إلى أن السعودية همشت دور مصر في المنطقة، و جعلتها مجرد تابع لها، و تعاملها بشكل غير لائق و مهين، و وجهت لها صفعات اقتصادية بوفودها التي بعثتها إلى اثيوبيا، و تحريك خلاياها الارهابية في سيناء.

و اعتبر أن القواعد العسكرية التي انشأتها السعودية و الامارات في الجانب اليمني من البحر الأحمر، هي لصالح امريكا و اسرائيل، و هو ما يهدد الامن القومي العربي.

و وصف الحوثي دور الأمم المتحدة في الأزمة و الحرب اليمنية بالسلبي، مشيرة إلى أنها غطت جرائم العدوان، و في احسن الاحول قدمت مواقف خجولة، و قللت من حجم الجرائم و عملت في المفاوضات عملية تمثيل سخيفة.

و قال: كان هناك جدية في السلام و انهاء الحرب ولم تكن اكثر من عملية تمثيل لاقناع القوى الحرة بالاستسلام وليس السلام.

و أضاف: في الجانب الانساني قامت بعمليات خداع وليست عمليات جادة واحيانا تقدم مساعدات منتهية‏ وعلى الكثيرين ان يعلموا انه لا امم متحدة ولا مجلس امن يمكن ان يدفع عنهم شرا ولا يرد لهم مظلمة‏.

و أكد الحوثي على تفعيل مؤسسات الدولة و ربطها بالواقع، لافتا إلى أن الكثير من مؤسسات الدولة لا يزال عملها خارج نطاق الواقع.

و قال: البعض لا يدرك اننا في حرب و البعض لا يزال يشتغل ضمن اهتمامات اخرى بالروتين  السابق نفسه.

و شدد على تفعيل قانون الطوارئ لمواجهة الطابور الخامس الذي قال انه يفكك الجبهة الداخلية. مشيرا إلى أن الطابور الخامس بلغ مستوى الخسة والدناءة، و لن يوقفه الا الحزم و تطهير مؤسسات الدولة من الخونة الموالين للعدوان.

و اكد أنه يجب تفعيل القضاء واصلاحه للقيام بمسؤلياته واليقظه من السبات‏ و تفعيل اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء‏ و اصلاح وتفعيل الاجهزة الرقابية للحد من الفساد بجد و مسؤلية و ضبط الموارد المالية و اصلاحها و توسيع دائرتها و السعي الجاد لتحصيل الاستحقاقات.

و اقترح الحوثي اصدار قانون خاص بالزكاة تضمن وصولها للفقراء بدون تمييز و فتح ابواب التجنيد في الجيش و الاحلال بدل الفرار و الاستمرار في التطوير العسكري و تفعيل العمل الحقوقي لفضح جرائم المعتدين.

و أكد على ضرورة العناية المستمرة بالرجال و المال والحفاظ على وحدة الصف و العمل المشترك و السلم الاجتماعي و العناية بالنشاط التوعوي و التحصين بالوعي و تفعيل وثيقة الشرف القبيلية و الاهتمام بأسر الشهداء و الجرحى و الاهتمام بالجانب الزراعي و موسم الزراعة‏.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى