الرئيسة / الساحة القضائية / محكمة استئناف مغربية تحكم بسجن سيدة أعمال بتهمة الخيانة الزوجية
هند العشابي

محكمة استئناف مغربية تحكم بسجن سيدة أعمال بتهمة الخيانة الزوجية

يمنات – وكالات

قضت محكمة مغربية بسجن نافذ لمدة عامين على سيدة أعمال مغربية في دعوى رفعها ضدها زوجها السابق.

و قضت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بمدينة الرباط، عاصمة المغرب، بسجن سيدة الأعمال هند العشابي عامان على خلفية الدعوى التي رفعها زوجها السابق سفير الكويت بالنمسا، متهما اياها باقامة علاقة مع رجل مغربي مقيم بالدار البيضاء يدعى محسن كريم بناني.

و فيما خفضت محكمة الاستئناف العقوبة على العشابي من ثلاث سنوات كانت قد قضت بها المحكمة الابتدائية، حكمت على زوجها الجديد كريم بناني بتخفيض العقوبة الى سبعة أشهر، بعد أن كانت 3 سنوات في حكم المحكمة الابتدائية.

و غادر البناني السجن المدني بسلا، بعدما تجاوزت فترة الاعتقال الاحتياطي في حقه العقوبة المنطوق بها.

و أيدت هيئة المحكمة العقوبة في حق شقيقة هند العشابي بستة أشهر سجنا بتهمة المشاركة في التزوير.

كما أيدت المحكمة الحكم الابتدائي الصادر لصالح زوجها السابق الذي يشغل منصب سفيرا لدولة الكويت في النمسا، بعد مطالبته بتعويض بـ200 ألف دولار، و بعدم قبول مطالب السفارة كمطالب بالحق المدني.

و أحيلت سيدة الأعمال هند العشابي في أغسطس/آب 2016، رفقة رجل الأعمال كريم بناني على المدعي العام بالرباط، من قبل شرطة الآداب العامة بمحافظة الامن بالرباط.

و توبع الاثنان في حالة اعتقال احتياطي على الرغم من الكفالات الكبيرة المقدمة من قبل دفاع المتهمين، بينما جرى متابعة شقيقة العشابي في حالة سراح مؤقت.

و اتهم السفير الكويتي، زوجته السابقة هند العشابي و كريم بناني بالخيانة الزوجية في حقه بعد أن قدم وثائق تثبت زواجه من سيدة الاعمال المغربية، و أنها كانت تقيم معه في العاصمة النمساوية، فيينا، و أنه مؤخرا بدأ يلاحظ تغيرا في سلوكاتها بعد تزايد أسفارها نحو المغرب، و أنه تحقق من أنها متزوجة على رجل آخر مقيم بالدار البيضاء.

و يقول السفير الكويتي في دعوته إنه بعد شكه في أن زوجته حامل من شريكها الثاني قام بكشف جيني تبين له أنه ليس الأب البيولوجي للطفلة الثانية.

و توبعت العشابي إلى جانب رجل الأعمال المغربي محسن كريم بناني طيلة أشهر، في القضية.

و أعلنت هيئة الدفاع عن سيدة الأعمال العشابي و بناني أنها ستتقدم بطلب نقض الحكم فيما يرتقب أن يتقدم دفاع السفير الكويتي أيضا بالتصريح بالحكم بغرض نقضه بعد رفض المحكمة الحكم بالتعويض المالي لفائدة السفارة الكويتية التي دخلت كطرف مدني في القضية التي اعتبر أنها ألحقت “ضررا” بدولة الكويت.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com