العرض في الرئيسةفضاء حر

الاحتفال بيوم الاحتلال عنوان خفي لتسوية مزمعة

يمنات

عبد الجبار الحاج

وقاحة الاحتفال بيوم الاحتلال .. أليس في هذا السلوك عدوان على المشاعر وقلب للمعايير الانسانية الراسخة بتقاليد جرت ان تقييم الشعوب احتفالاتها بيوم تاريخي احرزت فيه النصر والتحرير والاستقلال والسيادة..

قبلها لا يكون السلوك الوطني الصادق الا متمثلا بحشد الطاقات والتعبىة لتلك الاهداف..

هذا السلوك الغريب في قلبه للوقائع ونقضه للمناسبات يوحي بصفاقة من يمضون فيه على استعداد نفسي جاهز، و ربما غير معلن فقط الا هو اكتمال كل الاستعدادات الخفية النفسية غير الظاهرة مؤقتا ليغدو لاحقا كل العدوان ومفاعيله الاحتلالية ونتائج العدوان وماترتب عليه واسفر امر مقبول فيما سيأتي بحيث يغدو العدوان شقيقا وجارا عزيزا وارض المسلمين للمسلمين..!!

هذا هو المدلول الخفي مؤقتا لدلالاته ومعانيه التي ستأتي لاحقا سافرة ومكشوفة ومكشرة عن نابها تجاه كل متماد وناشر للكراهية ضد الجار الشمالي .. وضد كل دعي يمني بأرض محتلة او جزر باعتبارها ارض المسلمين وبحارها للمسلمين وكذلك بحارهم والجزر..!!

هذا الوجه الحقيقي المأساوي .. والمتخفي وراء احتفال السبعين. و لكن بصورته الهزلية هو ذاته المأساوي والهزلي في آن كما يتبدى بصورته السافرة ولاكمال الوجه الهزلي للوحة الاحتفال بالاحتلال..

………

سيحتفلون في السبعين احتفاء باليوم الوطني للعدوان والاحتلال..!!!.

وسيحتفلون في السبعين باليوم الوطني للاحتلال البريطاني لجنوب اليمن..!! وسيعبرون عن سخطهم وغضبهم ضد الجبهة القومية و مصر عبد الناصر على فعلتهم النكراء في طرد احبابنا الانجليز..!!

وسيحتفلون في السبعين باليوم الوطني للاحتلالات العثمانية لليمن و يلعنون كل من قام بحملات التحرير لا يهم ان كان اللعن سرا أو علانية..!!

و سيحتفلون في السبعين بالذكرى السابعة عشر لتسليم نجران وجيزان وعسير وجزر فرسان لـ”آال سعود”، فيما عرف يومها باتفاقية مؤامرة ترسيم الحدود الخيانية والتطهر من (ذرة تراب) كما وصفها الشيخ الاحمر يومها فرحا وابتهاجا..

و سيقولون خلاصا لوطنيتهم المزيفة خلاصا من اسماعيلية نجران وفسيفساء جيزان وعسير..؟؟!!

ايها السادة اجمعوا كل اعيادكم الوطنية واحتفلوا واعتبروا كل منطقة يمنية او جزيرة وطنية يوم خلاص وطني تتربحون فيه ماكتب لكم من ارزاق ونقود..

و الا اتحداهم ان يصرحوا بنجران وجيزان وعسير وجزر فرسان وميون وسقطرى وغيرها من حقنا الوطني مناطق محتلة ويعلنون التعبئة لحرب التحرير..

……..

الصورة التي اذيل بها مقالي هي صورة هي احتفالية لمؤتمر الزعيم في السبعين في يوم جمعة بعنوان يوم الوفاء للملك عبدالله ٢٠١١

 الوفاء للملك عبد الله

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى