أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. مستجدات الوضع الميداني في جبهة نهم

يمنات – صنعاء

ارتفعت حدة المواجهات العسكرية في مديرية نهم، شرق محافظة صنعاء، الاربعاء 22 مارس/آذار 2017.

و تقول مصادر قبلية ان القوات الموالية للتحالف السعودي، نفذت هجوما عند الساعات الأولى من صباح الأربعاء على مواقع لمسلحي أنصار الله، قرب جبل “دوة” الواقع ضمن سلسلة جبال يام، شمال شرق مديرية نهم.

و أوضحت أن الهجوم جاء بعد قصف مدفعي عنيف، و تم مهاجمة جبل دوة من اتجاهين. مشيرة إلى أن المواجهات استمرت حتى عصر الأربعاء، دون تحقيق أي تقدم.

و حسب المصادر، هاجمت قوة أخرى موالية للتحالف السعودي جبل شقبين المجاور، غير أن المواجهات في هذا الاتجاه كانت أقل حدة منها في جبل “دوة”.

و تحاول القوات الموالية للتحالف السعودي السيطرة على جبل “دوة” المطل على مناطق في مديرية أرحب، لتتمكن من فرض سيطرتها النارية على مواقع أنصار الله في ضبوعة و نقيل ابن غيلان، قبل التقدم باتجاه مديرية أرحب.

و أفاد مصدر محلي ان القوات الموالية للتحالف السعودي، حاولت عصر الاربعاء التقدم باتجاه التبة الحمراء، المشرفة على منطقة المديد مركز مديرية نهم، غير أنها وقعت في كمين بعد عملية التفاف لمسلحي أنصار الله الجيش المساند، تمكنوا خلالها من استهداف القوة المهاجمة و كسر الهجوم، غير أن القوات الموالية للتحالف السعودي ما تزال تسيطر على تبة متاخمة للتبة الحمراء.

و أكد مصدر قبلي سيطرة مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم على 3 تباب قرب جبل حلبان، كانت تسيطر عليهما القوات الموالية للتحالف السعودي، ظهر الأربعاء، بعد مواجهات استمرت قرابة الساعتين.   

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى