أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مستجدات الوضع العسكري في مديرية نهم بصنعاء

يمنات – صنعاء

تشهد الأطراف الشمالية الشرقية من مديرية نهم، بمحافظة صنعاء، منذ يومين مواجهات عنيفة بين طرفي الصراع، تستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة.

و قالت مصادر محلية ان أعنف المعارك دارت مساء الأحد 19 مارس/آذار 2017، في جبال يام، و شارك فيها طيران التحالف السعودي، الي نفذ أكثر من 10 غارات، و القى أكثر من 15 قنبلة ضوئية.

و أوضحت أن المعارك دارت باتجاه منطقة ضبوعة، في محاولة من القوات الموالية للتحالف السعودي، السيطرة على الطريق الرابط بين مديرية الغيل بالجوف و مديرية نهم، و التقدم باتجاه مديرية أرحب.

و حسب المصادر، استمرت المعارك العنيفة حتى منتصف الليلة الماضية، منوهة إلى أن حدة المعارك تراجعت بعد الواحدة من منتصف الليلة الماضية.

و نفت المصادر سيطرة القوات الموالية للتحالف السعودي على قرية ضبوعة، و الواقعة على بعد حوالي 18 كم من مديرية أرحب.

و أكدت أن القوات الموالية للتحالف السعودي سيطرت على تبتين على مشارف قرية ضبوعة، عصر الأحد، مشيرة إلى أن معارك ليلية عنيفة دارت حول التبتين، استمرت من العاشرة و الثانية عشرة تقريبا منتصف الليل، تمكن خلالها مسلحي أنصار الله من فرض سيطرة نارية على التبتين، و تراجعت القوات الموالية للتحالف السعودي إلى التباب المقابلة.

و نشر موقع “العربي” قائمة بأسماء 16 قتيلا سقطوا في معارك الليلة الماضية، و جميعهم من ضباط و أفراد اللواء 141 التابع للمنطقة العسكرية السابعة الموالية لحكومة هادي، و هم:

محمد سيلان، ضياء الدين الركن، محمد عبد الله النور، سام علي الجلال، ذي يزن هادي المؤيد، ضيف الله محمد، عبد الحكيم هميلة، رشاد أحمد ياسين الحلقي، سالم بن علي باحاج، محمد عبد الله باوزير، علي سالمين المري، بندر جميدة، جلال شاجع علي السبوع، صالح ناصر محمد ديكان، هكام أحمد مبارك حجيل، وعلوي مريط. مشيرا إلى أن 2 أخرين أصيبا في المعارك وهما: سالم الحارثي من محافظة شبوة، و محمد يحيى الشهري من محافظة أبين.

و قال الموقع ان قائمة القتلى حصل عليها من مصدر عسكري في المنطقة السابعة الموالية لحكومة هادي، منوها إلى أن المعارك قادها اللواء اسماعيل الزحزوح قائد المنطقة السابعة.

و تفيد معلومات إن المواجهات لا تزال مستمرة في جبال يام، غير أنها متقطعة، و يغلب عليها القصف المدفعي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى