عربية ودولية

“داعش” يعدم مدنيين بتهمة تهريب العراقيين من “أرض الخلافة”

يمنات

قدم تنظيم “داعش” الإرهابي، مؤخرا، على إعدام مدنيين اثنين، في آخر معاقله وأخطرها بين محافظة الأنبار غربي العراق، والأراضي السورية، حسبما أفادت مراسلة “سبوتنيك” في العراق.

أقدم تنظيم “داعش” الإرهابي على إعدام مواطنين اثنين يملكان مركبات “شحن” كبيرة، رمياً بالرصاص، بتهمة تهريب المدنيين من قضاء القائم غربي المحافظة، كما أفادت مراسلة “سبوتنيك”، نقلاً عن مصدر محلي من الأنبار في العراق، اليوم الثلاثاء.

ويقول المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، إن المواطنين وعملهما سائقا “شاحنات” ينحدران من قضاء الرطبة، ونفذ الإعدام بهما يوم أمس الاثنين، في القائم آخر معاقل تنظيم “داعش”  غربي الأنبار، بالمحاذاة مع سوريا.

يذكر أن تنظيم “داعش” الإرهابي، بدأ منذ الأسبوع الجاري، بتفخيخ الحدود الفاصلة بين العراق وسوريا، لأسباب احترازية، يريد منها الحفاظ على ما تبقى له من سطوة في آخر معاقله داخل الأراضي العراقية.

وأفاد مصدر محلي عراقي لمراسلتنا، الأحد 12 مارس/آذار الجاري، بأن تنظيم “داعش” قام بزرع عبوات ناسفة في الصحراء الواصلة بين قضاء القائم غربي الأنبار غرب العراق، ومدينة البوكمال الحدودية السورية.

وحسب المصدر، إن تفخيخ الصحراء، بالعبوات الناسفة، يستهدف منع هروب المدنيين الذين يرتهنم تنظيم “داعش” كدروع بشرية لصد ضربات التحالف الدولي، والطيران العراقي، في القائم والبوكمال.

يشار إلى أن تنظيم “داعش” خسر أغلب مناطق سيطرته بمحافظة الأنبار التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق، وما تبقى له من سيطرة فيها فقط أقضية حدودية محاذية للأراضي السورية، وهي عانة وراوة والقائم.

زر الذهاب إلى الأعلى