أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثيقة” توجيه بسحب قوة عسكرية موالية للامارات إلى معسكر شمال عدن بعد وصول عتاد عسكري عبر ميناء البريقة

يمنات – صنعاء

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة عسكرية موجهة من قيادة اللواء الرابع دعم و اسناد المرتبط بقيادة القوات الاماراتية بشأن تخفيض عدد أفراد اللواء في النقاط الأمنية.

و ينتشر جنود من اللواء الرابع في نقاط أمنية بمحافظة عدن، ضمن ما تعرف بقوات الحزام الأمني المرتبطة بقيادة القوات الاماراتية في عدن.

و يقضي التوجيه العسكري الموجه من قيادة اللواء إلى قيادة القطاعات و النقاط التابعة للواء بسحب 50% من الأفراد في النقاط إلى المعسكر الرئيسي للواء في منطقة بير ناصر شمال عدن.

و يشدد التوجيه بأن يتم تجميع الأفراد في معسكر اللواء خلال 48 ساعة، و يتوعد بالايقاف عن العمل للمخالفين في تنفيذ التوجيه.

و حسب الوثيقة المرفقة فإن عملية السحب تأتي وفق توجيهات قيادة التحالف السعودي.

و لم يدون على الوثيقة تاريخ التوجيه باستثناء ذكر الشهر (3) مارس الجاري في أعلى الوثيقة من جهة اليسار.

و تأتي هذه التوجيهات بالتزامن مع وصول عتاد عسكري اماراتي إلى ميناء الزيت بالبريقة، الثلاثاء 7 مارس/آذار 2017، و الذي تم نقله إلى معسكر التحالف السعودي في عدن.

و يرجح مراقبون وصول هذه التعزيزات إلى وجود توجه اماراتي باستئناف معركة الساحل الغربي التي تعثرت في مدينة المخا الساحلية غرب تعز.

و يعزز التوجيه الذي تضمنته الوثيقة توجه الامارات لاستئناف معرككة الساحل الغربي، و الزج بالقوة التي سيتم تجميعها في معركة الساحل الغربي لليمن.

اللواء الرابع دعم واسناد

للمزيد

عتاد عسكري اماراتي يصل عدن ومراقبون يتوقعون استئناف معركة الساحل الغربي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى