أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. احتدام المواجهات شرق وشمال مدينة المخا الساحلية

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية ان مواجهات عنيفة تدور منذ ظهر الأحد 26 فبرائر/شباط 2017 شرق و شمال مديرية المخا، غرب محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

و أشارت المصادر أن مواجهات عنيفة تدور على تخوم قرية نابطة، شرق المخا، و تستخدم فيها مختلف الأسلحة.

و أوضحت أن القوات الموالية للتحالف السعودي حاولت عصر الأحد الالتفاف من شمال جبل النار بهدف الوصول إلى التباب المؤدية باتجاه البوابة الغربية لمعسكر خالد، يقع في مفرق المخا، بمديرية موزع، بعد غارات شنها طيران التحالف على التباب الواقعة غرب المعسكر.

و لفتت إلى أن عدة مدرعات حاولت التقدم عبر منطقة رملية تقع جنوب قرية نابطة باتجاه ثلاث تباب يسيطر عليها أنصار الله و الجيش المساند لهم، ما أدى إلى احتدام مواجهات بين الطرفين، استمرت حتى المغرب.

و أكدت المصادر أن المواجهات تجددت عند حوالي العاشرة من مساء الأحد. منوهة إلى سماع اصوات اطلا قنار كثيف من مختلف الأسلحة باتجاه قرية نابطة.

و أوضحت المصادر أن القوات الموالية للتحالف السعودي دفعت بتعزيزات عسكرية إلى المنطقة الواقعة شمال جبل النار، ظهر الأحد.

و تفيد معلومات أن مسلحي أنصار الله عززوا مواقعهم شرق مدينة المخا و نشروا عشرات القناصة في التباب الممتدة من جبل النار باتجاه معسكر خالد.

إلى ذلك تدور مواجهات عنيفة منذ صباح الأحد معارك كر و فر في وادي الملك و أطراف يختل، بالتزامن مع قصف عنيف لمروحيات الاباتشي.

و أفاد مصدر محلي أن مروحيات الاباتشي قصفت بعد ظهر الأحد بشكل مكثف وادي الملك، ما ادى إلى الحاق أضرار فادحة بأشجار النخيل المنتشرة في الوادي.

و أكد المصدر أن القصف جاء بعد كمينين تعرضت لهما أطقم تابعة للقوات الموالية للتحالف السعودي في الوادي.

و نفى المصدر سيطرة القوات الموالية للتحالف السعودي على قرية الزهاري، مؤكدا أن المواجهات تتركز في المنطقة الواقعة بين يختل و وادي الملك، و يغلب عليها الكر و الفر.

معسكر خالد مفرق المخا

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى