أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثيقة” هيئة أركان قوات هادي تطالب بالكشف عن مصير قاطرة عتاد خصصت لمحور تعز بعد يومين من استيلاء القاعدة على أسلحة في ابين

يمنات – خاص

كشفت وثيقة تناقلها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن مصير مجهول لقاطرة محملة بعتاد حربي تابعة لمحور تعز العسكري التابع للقوات الموالية للتحالف السعودي.

و في المذكرة التي يعود تاريخها إلى 23 فبرائر/شباط 2017، يطالب رئيس هيئة أركان قوات حكومة هادي قائد المنطقة الرابعة و قائد محور تعز الكشف عن مصير القاطرة و ارسال تقرير تفصيلي بذلك خرجت من منفذ الوديعة في 19 فبرائر/شباط 2017 بتصريح مرور رقم (18).

و يتبين من الوثيقة أن مصير القاطرة ما يزال مجهولا، بعد 4 أيام من خروجها من الوديعة.

و ربط مراقبون بين ما ورد في الوثيقة و استيلاء عناصر القاعدة على 3 شاحنات محملة بالأسلحة قرب جبل عكد في محافظة أبين، جنوب البلاد، مساء الثلاثاء الماضي 21 فبرائر/شباط 2017، قالت تقارير صحفية انها كانت قادمة من محافظة مأرب و أن الأسلحة تخص محور تعز.

و أشاروا إلى أن الشاحنات الثلاث التي استولى عليها عناصر القاعدة من نوع “دينا”، و هي تتسع لحمولة قاطرة كبيرة من قواطر النقل الثقيل التابعة للجيش السعودي.

و يعتقد ان تلك القاطرة أفرغت إلى الشاحنات الثلاث التي استولى عليها عناصر القاعدة في أبين.

و أثارت استيلاء القاعدة على تلك الشحنات من الأسلحة علامات استفهام حول كيف تم ارسال الشاحنات الثلاث عبر محافظة أبين و الجميع يعلم أن القاعدة تسيطر عليها، و من الذي وجه بذلك، و من يتحمل مسئولية ذلك..؟؟؟

و هو ما عده البعض أن استيلاء القاعدة على الشاحنات الثلاث مجرد تغطية على قرار اتخذ بتسليح عناصر القاعدة في أبين، و لم يستبعدوا ان يكون ذلك في اطار الصراع السعودي الاماراتي، اذلي ظهر إلى العلن في عدن، خاصة و أن احدى الشاحنات كانت تحمل صواريخ كتف مضادة للطيران.   

قاطرة عتاد تعز

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى