أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

اشتباكات في أطراف مدينة المخا الساحلية غرب تعز

يمنات – صنعاء – خاص

قالت مصادر محلية ان اشتباكات عنيفة شهدتها أطراف مدينة المخا الساحلية، غرب محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، الثلاثاء 21 فبرائر/شباط 2017.

و أفادت بأن الاشتباكات تركزت باتجاه جبل النار شرق المدينة و باتجاه قرية يختل شمالا.

و أوضحت أن اشتباكات عنيفة دارت في محيط جبل النار، مشيرة إلى أن الطرفين استخدما أسلحة متوسطة و خفيفة في الاشتباكات التي بدأت صباح الثلاثاء و استمرت حتى العصر، و تجددت بعد المغرب.

و أكدت المصادر أن اشتباكات أخرى دارت باتجاه المدينة السكنية لموظفي محطة الكهرباء.

و لفتت إلى أن مروحيات اباتشي تحلق منذ عصر الثلاثاء في أجواء منطقة يختل، و تستهدف أي تحركات فيها.

و نوهت إلى أن قصفا عنيفا تنفذه زوارق حربية للتحالف السعودي باتجاه الشريط الساحلي المقابل لقرية يختل.

و أفاد مصدر عسكري ان القوات الموالية للتحالف السعودي، هاجمت صباح الثلاثاء منطقة جبل النار في محاولة لتجاوزه و السيطرة على التباب المحيطة و التقدم باتجاه معسكر خالد، الواقع في مفرق المخا بمديرية موزع.

و أكد ان اشتباكات عنيفة استمرت حتى الواحدة من ظهر الثلاثاء، قبل ان تتراجع حدة الاشتباكات، بعد استهداف مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم 3 مدرعات تابعة للقوات الموالية للتحالف السعودي بصواريخ موجهة، و قصف تعزيزات في منطقة الميزان المحوري شرق مدينة المخا بصواريخ كاتيوشا.

و لفت إلى أن عدة غارات نفذها طيران التحالف السعودي على جبل النار و تباب مجاورة.

و قال مصدر عسكري ثان إن اشتباكات اندلعت ظهر الثلاثاء باتجاه المدينة السكنية للكهرباء، و استمرت حتى مغرب الثلاثاء. واصفا الاشتباكات بالمتقطعة.

و أكد أن مروحيات الاباتشي نفذت عدة غارات على المنطقة السكنية للكهرباء و محطة التحلية و محيط المحطة البخارية و جنوب قرية يختل.

و لفتت إلى أن الطرفان ما يزالان يتبادلا اطلاق النار منذ مغرب الثلاثاء، مع استمرار تحليق مروحيات الاباتشي في اجواء يختل.

و تسعى القوات الموالية للتحالف السعودي إلى الوصول إلى مفرق المخا، لقطع طريق تعز – الحديدة، شرقا، و التقدم شمالا للسيطرة على قرية يختل، و التقدم باتجاه مديرية الخوخة، أول مديريات محافظة الحديدة الساحلية.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى