الرئيسة / أخبار وتقارير / أبو ظبي تتجنب اغضاب الرياض وهادي يرهن قراره للأخيرة .. فريق سعودي في طريقه إلى عدن لادارة المطار

أبو ظبي تتجنب اغضاب الرياض وهادي يرهن قراره للأخيرة .. فريق سعودي في طريقه إلى عدن لادارة المطار

يمنات – صنعاء

كشف موقع اخباري عن اتفاق تم التوصل اليه في العاصمة السعودية، الرياض، لانهاء الخلاف حول مطار عدن الدولي.

و نقل موقع “العربي” عن مصادر وصفها بـ”المطلعة” أن اجتماع عقد في الرياض، مساء الاربعاء 15 فبرائر/شباط 2017، ضم هادي و ممثلين عن الجانبين السعودي و الإماراتي، لمناقشة تطورات الأوضاع في مطار عدن، و الاشتباكات التي حصلت بين الحماية الرئاسية و قوات “الحزام الأمني” المحسوبة على الامارات.

و حسب الموقع، تم الاتفاق على تسليم إدارة مطار عدن لفريق سعودي متخصص في حماية المنشآت الرسمية و أمن المطارات.

و أشار الموقع إلى أنه من المتوقع أن تصل الإثنين المقبل 20 فبرائر/شباط 2017، إلى عدن وحدة سعودية خاصة لاستلام المطار.

و أوضح أن هادي طالب التحالف برؤية محددة حول المنشآت الحكومية في عدن، و في مقدمتها مطار عدن الدولي، و ايجاد حل جذري لمشكلة المطار. مقترحا على السعودية إدارة مطار عدن، حتى يتم تأهيل كوادر وطنية للإشراف عليه.

و نوه إلى أن الوفد الإماراتي رحب بمقترح هادي و أبدى استعداد بلاده لأي دعم تحتاجه السعودية في عمليات إعادة الامل في اليمن عموماً، وعدن على وجه خاص. ما عده مؤشر على تجنب أبوظبي إثارة غضب الرياض.

و لفت الموقع إلى أن حسم مصير إدارة مطار عدن بالتدخل الخارجي يعيد إظهار هادي مجدداً كرئيس مجرد من الصلاحيات، و يؤكد أن القرار الفعلي إقليمي بامتياز، إلى جانب الكشف مجدداً عن تعقيدات لعبة النفوذ والسيطرة داخل خندق فريق “التحالف”، و هو ما يرشح الأوضاع لصدامات أخرى في حال لم يكن التفاهم السعودي الإماراتي تاماً.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com