إقتصادالعرض في الرئيسة

رغم استمرار الحرب .. سوريا تطلق سيارتين جديدتين

يمنات – صنعاء

من المقرر ان تطلق سوريا، السبت 18 فبرائر/شباط 2017، سيارتين جديدتين من إنتاج شركة “خلوف” التجارية التي استأنفت العمل بعد توقف دام 5 سنوات.

و أكد وزير الصناعة، أحمد الحمو، الخميس 16 فبراير/شباط 2017، أهمية عودة الشركات الصناعية التي توقفت خلال الأزمة إلى العمل والإنتاج.

و نقلت وكالة “سانا” الحكومية السورية، عن الحمو استعداد وزارته لمساعدة الشركات الصناعية، بما فيها معامل السيارات و دعمها و تقديم التسهيلات اللازمة لزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني و الاستغناء عن استيراد منتجات مماثلة، و تلبية احتياجات السوق المحلية، و توفير القطع الأجنبي.

و نقلت “سانا” عن معاذ خلوف، مدير عام الشركة، إن عودة الشركة إلى العمل تزامنت مع بدء عملية إعادة الإعمار، و إعادة دوران عجلة الإنتاج في سوريا.

و أوضح خلوف أن الشركة أنتجت هاتين السيارتين بالتعاون مع شركة “إم دي إف” الصينية.

و أكد أن السيارتين تتمتعان بجودة عالية و أن اسعارهما ستكون مدروسة بشكل جيد، و متناسبة مع قدرة السوق المحلية، عوضا عن المنافسة لأسعار السيارات بذات المواصفات  مع كفالة لمدة سنتين أو 60 ألف كيلومتر.

و طالب الجهات المعنية بدعم الصناعة الوطنية وإعادة النظر برسوم فراغ السيارة التي تصل إلى 10% من قيمتها لتكون 2.5%.

و أكد محمد الورار، مدير الإنتاج في الشركة أن السياحية المتوسطة DFM- s 50 -فول أوبشن – ستكون بمحرك قوته 16 حصانا، و علبة سرعة اوتوماتيك، و فتحة سقف، و نظام كهربائي كامل، و مكيفة، مع سعة داخلية واسعة أكثر، و عوامل أمان، و نظام فرملة “إيه بي أس” مع نظام منع انزلاق، و كاميرات للرجوع للخلف، و أحزمة أمان إضافية، و نظام حماية ضد السرقة.

أما سيارة DFM AX 7 حقلية جيب – فول أوبشن فهي بمحرك قوته 24 حصانا، و علبة سرعة أوتوماتيك، و6 بوالين أمان، و تحكم على المقود، و شاشة عرض 7 انش، وكاميرات 360 درجة، وفرامل “ايه بي أس” مع مانع انزلاق، و نظام حماية من السرقة، و صندوق أمتعة واسع، و نظام كهربائي كامل ومكيفة.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى