أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

امير قاعدة شبه جزيرة العرب يكشف عن أسماء قتلى العملية العسكرية الامريكية في البيضاء

يمنات – صنعاء

في تسجيل صوتي نشره موقع “الملاحم” التابع لتنظيم القاعدة، و عنونه بـ”هذا ما وعدنا الله و رسوله”، كشف زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، قاسم الريمي، عن حصيلة ضحايا العملية العسكرية الامريكية في محافظة البيضاء، وسط اليمن، الأسبوع الماضي و التي أدت إلى مقتل عدد من قيادات التنظيم و أفراد عائلاتهم.

و وصف الريمي في التسجيل الرئيس الامريكي ترامب بـ”أحمق البيت الأبيض” مشيرا إلى أنه تلقى صفعة مؤلمة في أول مشوار له باليمن. مؤكدا ان ترامب لم يستفد من خسائر الأميركيين السابقة في أفغانستان و الصومال و اليمن.

و أشار الريمي إلى أن الإنزال الأمريكي بدأ منتصف الليل يسانده الطيران و استمر لساعات و قُتل و جُرح العشرات من الأميركيين.

و لفت إلى أن المواجهات أسفرت عن إسقاط طائرتين حربيتين، موضحا أنه عند انسحاب الأميركيين قاموا بسحب جثث القتلى من الجنود و حطموا طائراتهم التي أسقطت حتى لا يبقى لها أثر.

و أوضح  الريمي إن عملية الإنزال خلّفت 14 قتيلا من الرجال و11 طفلاً وامرأة، نافياً مقتل القيادي في التنظيم عبدالاله الذهب ومؤكداً مقتل شقيقيه عبد الرؤوف و سلطان الذهب، إضافة إلى أبو بكر البغدادي و “جنين” أصيب و توفي لاحقا، و أبو برزان القيفي و والده و عبد الله أحمد الزوبة و أبو نوح القيفي و عمه، و حمزة السوداني، و مقداد التمتي، و حنين الصنعاني، و أبو عبد الله الصنعاني، و سيف الجوفي، و أبو الليث الصنعاني، و أغلبهم قادة في تنظيم القاعدة.

 و قال الريمي إن من ضحايا النساء أروى البغدادي زوجة أبو الوليد الحضرمي، و عائلة مبخوت العامري، فيما قُتل من التنظيم أحمد ابن عبد الاله الذهب، و ابن أخت الشيخ عبد الاله الذهب، و ابنتا أنور العولقي و فهد القيفي، و 3 من أبناء أبو عبد الله الحضرمي و أسامة الشريف مرسل العكمة.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى