أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حكومة هادي تستثني موظفي محافظة إب من عقد ابرمته مع شركة صرافة لصرف رواتب موظفي المحافظات التي لا تسيطر عليها

يمنات – صنعاء – خاص

استثنت حكومة هادي موظفي محافظة إب، من العقد الذي وقعته مع مصرف الكريمي، لتحويل رواتب موظفي القطاع المدني للدولة في المحافظات الواقعة تحت سيطرة حكومة الانقاذ.

العقد الموقع بين وزارة المالية في حكومة هادي، و مصرف الكريمي، الثلاثاء 24 يناير/كانون ثان 2017، تضمن ان يتولى المصرف تحويل رواتب الموظفين في محافظات أمانة العاصمة و صنعاء و عمران و صعدة و ذمار و المحويت و الحديدة و البيضاء و تعز و ريمة و حجة.

و لم يذكر العقد محافظة إب، الواقعة بكامل مديرياتها تحت سيطرة حكومة الانقاذ، دون أن توضح حكومة هادي أسباب استثناء محافظة إب.

اتفاق حكومة هادي والكريمي بصرف الرواتب اب

مراقبون يرون أن اسقاط محافظة إب، مؤشر يكشف عن أن العقد الموقع للاستهلاك الاعلامي فقط، كون ابرام الحكومة للعقد لم يتم عن دراية بأعداد الموظفين و المبالغ المستحقة كرواتب في كل محافظة، و الا كيف تم استثناء محافظة إب، و هي أكبر المحافظات من حيث عدد السكان.

و أشاروا إلى أن ما يؤكد عدم جدية حكومة هادي، هو أن المبلغ الذي صرف به شيكان لمصرف الكريمي لا يغطي رواتب موظفي القطاع المدني في المحافظات المذكورة، عوضا عن أن الشيكان المنشوران لا يظهر تاريخ الاستحقاق فيهما.

و تصل قيمة الشيكان إلى مليار و 580 مليون و 93 ألف و 433 ريال و 85 فلس، و هذا المبلغ لا يكفي لصرف مرتبات موظفي القطاع المدني في أمانة العاصمة وحدها، حيث يحتاج موظفي ديوان وزارة التربية و التعليم و منتسبي مكتب التربية بأمانة العاصمة إلى قرابة مليار و نصف الميار ريال كراتب شهر واحد.

للمزيد

حكومة هادي تقول انها ستصرف مرتبات موظفي القطاع المدني في المحافظات التي لا تسيطر عليها عبر مصرف الكريمي

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى