أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

ابن حبتور يكشف عن المتطليات الضرورية التي تسعى حكومته لتوفير السيولة النقدية لها

يمنات – صنعاء

قال الدكتور عبد العزيز بن حبتور، رئيس حكومة الانقاذ، إن حكومته تعمل جاهدة على توفير السيولة الممكنة لتغطية المتطلبات الضرورية و منها المرتبات و الأجور لكافة منتسبي وحدات الخدمة العامة.

جاء ذلك خلال لقائه بصنعاء، الأحد 22 يناير/كانون ثان 2017، بأمين عام الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن، علي بامحيسون و عدد من أعضاء قيادة الإتحاد.

و أوضح ابن حبتور إلى أن هناك جهود تبذل حاليا للحصول على السيولة بما يغطي أرصدة الإيرادات المتحصلة خلال الفترة الماضية. مشيرا إلى أن تلك الايرادات تمثل أرصدة دفترية و تحتاج إلى تغطيتها من السيولة النقدية.

و كان ابن احبتور قال في حوار مع صحيفة الثورة الحكومية، خلال يناير/كانون ثان 2017 الجاري، ان حكومته ححقت ايرادات قدرها 400 مليار ريال، على شكل سيولة نقدية و شيكات و تحويلات.

ابن حبتور: حققنا ايرادات تجاوزت 400 مليار ريال ومشكلتنا في السيولة النقدية والملف التفاوضي نُقل إلى وزارة الخارجية وطبع أوراق نقدية سيناريو دولي اقليمي ولن نسلم البيانات

و قبلها اعلن ابن حبتور أن حكومته ستلتزم بصرف الرواتب لموظفي الجهاز الاداري للدولة، من نهاية يناير/كانون ثان الجاري بشكل منتظم، مع دفع أجزاء من رواتب الشهر الماضية غير المدفوعة.

ابن حبتور يؤكد أن لدى حكومته إيرادات لرفد الخزينة وحل موضوع العملة الصعبة وانتظام صرفات المرتبات من بداية العام

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى