أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

السفارة الايرانية تكشف حقيقة طلب ايراني من “صالح” التراجع عن تعليق مشاركة حزبه في حكومة الانقاذ الوطني

يمنات – صنعاء

كشفت السفارة الايرانية بصنعاء، حقيقة ما تناقلته مواقع اخبارية عن طلب القائم بأعمال السفير الايراني من رئيس البرلمان اليمني ايصال رسالة للرئيس السابق “صالح”.

و قال السفارة الايرانية في بيان صدر عنها، إنه و بالإشارة إلى اللقاء الذي تم بين القائم بالأعمال لدى سفارة الجمهورية الإسلامية  بصنعاء و يحيي الراعي رئيس مجلس النواب في الجمهورية اليمنية، أن الخبر اذلي تداوله وسائل اعلام و مواقع الكترونية تم بصورة ناقصة و غير دقيقة.

و أكدت السفارة الايرانية بصنعاء أن الجمهورية الاسلامية الايرانية ترغب دوما بإنهاء الحرب بالحوار و إيجاد الحلول السلمية، و تدعم التوافق البناء الذي سيتم بين الكتل والاحزاب اليمنية.

و أشارت السفارة الايرانية بأن الاتفاقات و الحوار الحاصل بشأن الهدنة المستدامة سوف يرتب الارضية و المناخ المناسب بشان انهاء الحصار و تسهيل ارسال المساعدات الانسانية الى الشعب اليمني الشقيق، فضلا عن إنه يسهم في التوافق الشامل في مجال تنفيذ آلية سياسية في البلد.

و أكدت أن لقاء القائم بالأعمال الايراني و رئيس البرلمان اليمني كان وديا، و أن الأخير  لم يحمل اية رسالة خاصة.

و كانت مواقع اخبارية قالت إن الراعي نقل لـ”صالح” طلبا ايرانيا بالتراجع عن تعليق مشاركة حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه في تشكيل “حكومة الانقاذ الوطني”، غير أن “صالح” رفض الطلب.

زر الذهاب إلى الأعلى