إقتصادالعرض في الرئيسة

متحدث صندوق النقد الدولي يكشف عن تقييمه لأداء البنك المركزي اليمن ومحافظة ابن همام خلال الفترة الماضية

يمنات – صنعاء

وصف المتحدث باسم صندوق النقد الدولي، جيري رايس في مؤتمره صحفي بالأمم المتحدة، البنك المركزي اليمني و محافظه، محمد بن همام استخدموا النقد الأجنبي في البنك بشكل لائق.

و أشار إلى البنك اقترح في رسالته العلنية بأن الحل الأمثل لقضية البنك تقتضي اجراء مراجعات حسابية محايدة. و هو ما قاله أيضا المحافظ ابن همام مؤخرا في رسالته للرئيس هادي.

و أكد أنه كما هو واضح لكل اطراف الصراع في اليمن بأن البنك المركزي لعب خلال 16 شهر دورا مصيري في توفير الحد الأدنى من توريد العناصر الغذائية الأساسية و توريد المشتقات النفطية و الادوية، ما حد بشكل كبير من تفاقم الازمة الإنسانية.

و لفت إلى أن البنك خلال الفترة الماضية حافظ على استقرار العمليات البنكية و نظام دفع المرتبات في مرحلة صعوبة اقتصادية متصاعدة و بيئة أمنية صعبة أيضا.

و قال متحدث صندوق النقد الدولي، إن عملية نقل البنك المركزي اليمني عملية معقدة في توزيع المسؤوليات بين صنعاء و عدن و تتطلب عمل طويل و إدارة عن قرب.

و تابع: تتطلب هذه العملية أن يكون البنك قادرا على تلبية اهتمامات كل الشعب اليمني.

و أكد على أن الأهمية بالنسبة لنا ان تبقى عمليات البنك مستقلة بشكل كبير  و قادرة على العمل في ردم اثار الصراع و إعادة الاعمار، و سنسهم في ذلك بقدر ما نستطيع.

زر الذهاب إلى الأعلى