العرض في الرئيسةفضاء حر

تعز في مشنقة الدم والولاءات المتعددة

يمنات

رند الأديمي

حديثنا اليوم سيكون ميكروسكوب‬‎ وعين سحرية لما يحدث في الاحياء والحارات الضيقة في تعز!

تشهد تعز جاثوم الولاءات المتعددة وكابوس الولايات المتناحرة تنتهي كل ليلة بمقتل قيادي في المقاومة أو دم مسال علي نواصي الحارات الضيقة وكل ذلك جراء الإشتباكات الروتينية الحادة !

عمار كواتي عنوان حلقتنا اليوم

هو شقيق نشوان كواتي و “صهير” عادل فارع الشهير بـ “أبا العباس” لقى مصرعه البارحة بنفس الطريقة التي غدر بها أبا العباس ببن عصيوران الملقب “بالزنجه” قبل 3 أشهر عندما جاءت جماعات مسلحة تحاصر باب موسى في وسط هلع المواطنين مطالبين ببن عصيوران الذي قام بمظاهرات ضد أبا العباس مطالبا بتعيين أبا الصدوق قائدا بدلا عن ابا العباس ومن هنا توعد أبو العباس ببن عصيوران.

& وللتذكير بن عيصوران إحتمى ببيته وأسرته في حارة إسحاق ليأتي أبا العباس هو وحاشيته فيحرقون السيارات لكي يسلم نفسه وعندما تعهد أبا العباس علي حسب شهود عيان أنه لن يمسه لو سلم نفسه سلم نفسه الزنجه “بن عصيوران “وتم إجترار عصيوران بطريقه مشينه الى جانب جامع الأشرفيه ويطوقه ثلاثين مسلح من جماعته وأخرج كلا منهم مافي جعبة مسدسه من رصاصات ليطلقوها على جسده الهزيل !

هذا في وسط مراقبه النساء في البيوت وهلع الأطفال وكأن الأحياء ليست مسكونه وكأن السكينة العامة لاتهمهم بقدر ما هو مهم إشفاء الغل والحقد.

وظلت جثه بن عصيوران لايستطيع أحد إنتشالها الا بعد يومين ودارت الأيام ليأتي الدور على صهير أبا العباس عمار كواتي المتهم بقتل فرد من تنظيم القاعدة في أول الحرب وقضى كل فترة الحرب في الهروب وفي البارحة الساعة 9 خرج كالعادة سرا هو ومرافقيه لشراء القات لتقابله جماعات مسلحة وتقضي عليه بنفس طريقة بن عيصوران الملقب بالزنجة.

في الوقت نفسه تحلق طائرات التحالف لتقضي على المواطنين العزل بدون أي ردة فعل من حقوقيها وناشطيها وكأن غارة لم تحدث!

الأوضاع تشير الى أن الحنق الشعبي ضد قادة المقاومة تتزايد والمؤشرات أيضا تدلل أن الجماعات المتناحرة تتوعد لبعضها البعض وأن أبا العباس هو المطلوب الأول في تعز أما المخلافي فهو قد تصدر المشهد ثم نىء عن نفسه وترك تعز بولاياتها المتناحرة ليلتحق بفنادق الرياض وتركيا !

زر الذهاب إلى الأعلى