إختيار المحررإقتصادالعرض في الرئيسة

السلطات العُمانية تمنح العمالة اليمنية والمستثمرين اليمنيين مزايا وتسهيلات وحوافز للعمل والاستثمار في المنطقة الحرة بالمزيونة

يمنات – صنعاء

كشفت الغرفة التجارية و الصناعية بأمانة العاصمة عن تقديم سلطنة عُمان مزايا و حوافز و تسهيلات  للعمالة اليمنية و المستثمرين اليمنيين.

و أشارت الغرفة في موقعها على الفيسبوك، أن رئيس الغرفة التقى وزير التجارة العُماني، الذي رحب بالمستثمرين اليمنيين في المنطقة الحرة بالمزيونة.

و أوضحت أن السلطات العُمانية ستسمح للقوى العاملة اليمنية بالعمل في المنطقة الحرة بالمزيونة من دون الحصـول على تأشيرات دخول أو إقـامة دائمة بالسلطنة.

و حسب ما أورده موقع الغرفة، أقرت حكومة عُمان منح المستثمرين اليمنيين العديد من الحوافز، و منها إعفاء الشركات العاملة بالمنطقة من ضريبة الدخل ومن تقديم إقرارات الدخل المنصوص عليها في قانون ضريبة الدخل، والسماح باستيراد البضائع إلى المنطقة بدون تصريح استيراد، والإعفاء من شرط الحد الأدنى لرأس المال المستثمر المنصوص عليه في قانون الشركات التجارية أو أي قانون آخر.

و حسب المصدر، جاء ذلك لدى حضور رئيس الغرفة، حسن الكبوس، حفل وضع حجر الأساس لمشروع فندق بوابة المزيونة السياحي الأسبوع الماضي، و الذي ستقوم بتشييده المجموعة العُمانية اليمنية.

و تقع المنطقة الحرة بالمزيونة جنوبي غرب سلطنة عمان، على الحدود البرية مع اليمن وتبعد مسافة 14 كم عن مدينة شحن اليمنية بمحافظة المهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى