أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حصري – تعيين أول وزير دفاع لدولة الوحدة مستشارا عسكريا للقوات الاماراتية في حضرموت

يمنات – خاص

قالت مصادر مطلعة، إن الجيش الإماراتي عين شخصية عسكرية جنوبية، مستشارا للقوات الاماراتية في حضرموت، شرق البلاد.

و أفادت المصادر، أن قيادة الجيش الاماراتي عينت قبل أيام وزير دفاع دولة الوحدة (90 – 1994) العميد هيثم قاسم طاهر، مستشارا عسكرية للقوات الاماراتية المتواجدة في محافظة حضرموت.

و نوهت المصادر، أن العميد طاهر، المقيم في الامارات منذ يوليو/تموز 1994، سيصل خلال الأيام القليلة القادمة إلى مدينة المكلا لمباشرة أعماله.

و كانت مواقع اخبارية يمنية موالية لحلفاء التحالف السعودي تحدثت قبل أشهر عن توجه لتعيين هيثم طاهر وزيرا للدفاع في حكومة هادي.

و العميد طاهر من القيادات الجنوبية المحسوبة على نائب رئيس دولة الوحدة (90 – 1994) علي سالم البيض، الذي تواجد في الامارات قبل أشهر، و التقى بالعميد طاهر.

و عزل الرئيس السابق “علي عبد الله صالح” وزير الدفاع هيثم قاسم طاهر، من منصبه عقب اندلاع حرب صيف 1994، و استبدله بالرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي، الذي قاد معارك قوات نظام صالح لاجتياح الجنوب، قبل أن يعينه نائبا له، عقب انتهاء الحرب.

و تنتشر قوات اماراتية في مدينة المكلا منذ ابريل الماضي، عقب انسحاب عناصر القاعدة من المدينة، و سيطرة قوات موالية لها دربت الامارات في المدينة و مدن الساحل، إلى جانب قوات اماراتية دخلت عبر منفذ الوديعة الرابط بين اليمن و السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى