أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

انفراد .. مذكرة تكشف عن طلب غير قانوني بترقية 146 شخصا في وزارة الداخلية

يمنات – صنعاء – خاص

وجه قطاع الموارد البشرية والمادية، الى وزير الداخلية مذكرة مرفقة بكشف المطلوب ترقيتهم الى رتب مختلفة، وعددهم  146 شخصاً.

وجاء في نص المذكرة الموجهة الى وزير الداخلية: “بناء على توجيهاتكم التي تتضمن (يتم توجيه الادارات المختصة مالياً وادارياً وقانونياً وبحسب ماتم التوجيه به من قبل لاستكمال الاجراءات واعداد الموضوع للعرض على اللجنة الثورية العليا وبحسب ما ورد)، وذلك بمذكرة الاخ مستشار وزير الداخلية عضو اللجنة الامنية العليا، بتاريح 5/4/2016، والمتضمنة طلب ترقية عدد “146” الى رتب مختلفة نظرأ لما قاموا به من أعمال وتضحيات في الجوانب الامنية والمختلفة.

وكانت الرتب المقترحة، تطلب بتعيين، شخصيين برتبة لواء، و شخص برتبة عميد، و  اثنين واربعين شخصاً برتبة عقيد، وخمسة وعشرين شخصاً برتبة مقدم، و ثمانية وعشرين شخصاً برتبة رائد، وواحد واربعين شخصاً برتبة نقيب، وستة اشخاص برتبة ملازم اول.

وبحسب المذكرة، ان تسعة اشخاص من القوام 146 مرتباتهم خارج الوزارة ولديهم معاملة نقل الى وزارة الداخلية .

وأشارت المذكرة، ان المبلغ المالي لفوارق المطلوب ترقيتهم “5,915,802” ريال يمني.

وتم توقيع المذكرة من مدير عام شؤون الافراد العميد فايز راجح غلاب، ومدير عام شؤون الضباط العميد صالح محمد الجنيدي، ومدير الشؤون المالية محمد أحمد، ومدير عام الشؤون القانونية العميد سعيد عبده الخامري، والوكيل لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء محمد علي الشرفي.

و طلبت المذكرة التوجيه بالعرض الى اللجنة الثورية العليا لإصدار قرار الترقيات، فيما اشر وزير الداخلية على المذكرة “يتم العرض للأخ رئيس اللجنة الثورية العليا وتوضيح الإجراءات القانونية والمالية المطلوب التوجيه بها”.

و قال رئيس مركز الرصد الديموقراطي، عبد الوهاب الشرفي تعليقاً على ما ورد  في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ان “انصار الله تمتلك خميرة لم يمتلكها كل من سبقوهم تنفخ من جندي الى لواء، ومن جندي الى عميد، ومن جندي الى مقدم، ومن جندي الى عقيد، ومن جندي الى نقيب، ومن جندي الى ملازم اول ، ليس هذا وحسب وانما هي اكثر جودة وفاعليه، فهي تنفخ من مدني الى رتبه من تلك الرتب” .

فيما علق رئيس تحرير صحيقة الوحده حسن عبدالوارث “احتجت الى خمسين سنة لأترقَّى من مواطن درجة عاشرة الى مواطن درجة تاسعة .. ويجي لك صبي أزعر – و بجرَّة قلم – يترقَّى من جندي الى لواء ! أبحث عن وصف لهذا الوضع اللي صرنا فيه مش ملاقي .. وأبحث عن سبب ، أو حتى مبرر ، للوضع اللي مالوش وصف .. برضه مش ملاقي . لا نفعت روايات اللامعقول ولا كتب الماورائية ولا أشعار ت . س . اليوت .. ولا حتى أفلام الخيال اللاعلمي وحكايات الجن والسندباد” .

زر الذهاب إلى الأعلى