حقوق وحريات ومجتمع مدني

السلطات القطرية تعتقل هولندية تقدمت بشكوى اغتصاب

يمنات

اعلن محامي هولندية تبلغ من العمر 22 عاما ان السلطات القطرية اعتقلتها في اذار/مارس اثر تقدمها بشكوى عن تعرضها للاغتصاب، مشيرا الى ان موكلته مشتبه بأنها مارست علاقات جنسية خارج اطار الزواج.

وقال المحامي بريان لوكولو لاذاعة “نوس-راديو 1” الهولندية ان موكلته “تم اعتقالها في اذار/مارس، ويشتبه بانها ارتكبت الزنا، اي اقامة علاقات جنسية خارج اطار الزواج”.

واكدت وزارة الخارجية الهولندية لوكالة فرانس برس حصول عملية الاعتقال، لكنها شددت على ان اي اتهامات لم توجه حتى الان الى المرأة التي تدعى لورا.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة دافني كيريمنز “لم يتم تحديد اي اتهام حتى الان، والتحقيق مستمر”، لافتة الى ان الوزارة على اتصال مستمر مع المرأة.

وشرح محامي لورا انها توجهت الى فندق يسمح فيه باحتساء الكحول، موضحا “ذهبت لترقص لكنها عندما عادت الى طاولتها، وبعد اول رشفة من مشروبها، ادركت” انه تم تخديرها “ولم تكن تشعر انها على ما يرام”.

اضاف “لاحقا لم تتذكر شيئا، حتى استيقظت في الصباح داخل شقة مجهولة تماما، فأدركت وهي مرعوبة انها تعرضت للاغتصاب”.

وتم ايضا اعتقال الشخص الذي يشتبه في ارتكابه الاعتداء، لكنه اكد ان العلاقة تمت برضى الطرفين وان المرأة طلبت منه المال. لكن لوكولو اشار الى ان موكلته “نفت هذه الاتهامات بالكامل”.

ومن المقرر عقد جلسة في المحكمة قد يتخذ خلالها قرار في شأن توجيه اتهامات محتملة ضد لورا.

عام 2013، حكمت الامارات بالسجن 16 شهرا على نروجية تبلغ من العمر 24 عاما كانت تقدمت بشكوى اغتصاب ضد مديرها في العمل. ووجهت المحكمة اليها تهم السلوك غير اللائق (ممارسة الجنس خارج اطار الزواج)، وشهادة الزور واحتساء الكحول، لكن السلطات عفت عنها لاحقا.

المصدر: فرانس برس

زر الذهاب إلى الأعلى