أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثيقة” عدن .. قائد مليشيا مسلحة يعين مدير للشرطة و ينسخ قرار التعيين للتحالف والرئاسة والمنطقة العسكرية والمحافظ ومدير الشرطة

يمنات – صنعاء – خاص

نشر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، نسخة من وثيقة صادرة عن المقاومة الجنوبية في مدينة الشعب بمحافظة عدن، جنوب البلاد، تكشف عن تعيين مدير لشرطة مدينة الشعب.

الوثيقة تكشف عن حجم الاختلالات الأمنية في محافظة عدن، التي تعاني من انفلات أمني و سيطرة المليشيات المسلحة على المحافظة.

و في الوثيقة يصدر قائد المقاومة الجنوبية في مدينة الشعب، قرار بتكليف مدير للشرطة في مدينة الشعب.

و عين عبد الناصر أبو همام قائد المقاومة في مدينة الشعب، محمد على العقربي، مديرا لشرطة المدينة، مرجعا في حيثيات القرار أسباب التعيين، لكون المذكور أحد الكوادر الأمنية القديمة، فضلا عن خبرته، و صموده منذ فترة ما قبل الحرب و حتى تحرير عدن، حسب ما ورد في الوثيقة.

القرار الصادر في 12 من الشهر الجاري، نص على أن يعمل به من تاريخ صدوره، حتى اجتماع مجلس المقاومة للمصادقة عليه.

و الأغرب في القرار، أنه نسخ لقيادة التحالف السعودي، و الرئاسة و قيادة المنطقة العسكرية الرابعة و محافظ و مدير شرطة عدن و منظمات المجتمع المدني.

القرار الغريب العجيب، يكشف عمن يحكم عدن، بعد “8” أشهر من سيطرة قوات التحالف السعودي عليها .. و إلا كيف يعين قائد مليشيا مسلحة مدير شرطة، رغم أنه من اختصاص المحافظ أو مدير الشرطة، اللذان تعرضا اليوم لمحاولة اغتيال ثانية في جولة كالتكس، بعد محاولة اغتيال سابقة قبل أكثر من شهر قرب مدينة إنما في مديرية المنصورة.

قرار التعيين .. كيف أيضا عدم تفريق المليشيا المسلحة بين الأمنيين و العسكريين، حيث ورد في القرار عبارة (وكونه أحد العسكريين الأمنيين القدماء….).

قائد مليشيا يعين مدير شرطة

زر الذهاب إلى الأعلى