العرض في الرئيسةتحليلات

معارك ضارية غرب منفذ حرض الحدودي وزحوفات متواصلة للجيش السعودي تحت غطاء جوي وقصف مدفعي مكثف “تقرير مفصل”

يمنات – خاص

قالت لـ”يمنات” مصادر محلية، إن معارك ضارية تدور منذ صباح الأربعاء 6 يناير/كانون ثاني 2016، إلى الغرب من منفذ الطوال الحدودي بين اليمن و السعودي.

و أشارت إلى أن الجيش السعودي مسنود بمجندين يمنيين دربوا في السعودية و عدد من المرتزقة الذين تم تجنيدهم عبر شركة بلاك ووتر، شنوا صباح الأربعاء، هجوما على مواقع متقدمة للجيش اليمني و اللجان الشعبية، إلى الغرب من منفذ الطوال، باتجاه ميدي.

و أفادت بأن معارك ضارية دارت بين الطرفين، تمكنت خلاله اللجان الشعبية و الجيش اليمني تدمير عدد من العربات العسكرية كانت في مقدمة القوة.

و أوضحت أن القوات السعودية حاولت التقدم من اتجاه الموسم غربا و منفذ الطوال السعودي، شمال شرق، تحت غطاء ناري كثيف و غطاء جوي. غير أن اللجان و الجيش نجحوا في نصب كمائن و تدمير عدد من الآليات.

و نوهت إلى أن المدفعية اليمنية تمكنت من اربكاك القوات السعودية، عندما قصفت بشكل مكثف مؤخرة القوة المتقدمة. لافتة إلى عشرات القتلى و الجرحى سقطوا من الجانبين.

و أكد لـ”يمنات” مصدر محلي، إن القوات السعودية، حاولت عند ظهر الأربعاء، التقدم من الجهة الشمالية لحرض، من اتجاه السياج الحديدي، عبر جنود المشاة، باتجاه أطراف مديرية حرض.

و أشار إلى أن جنود مشاة سعوديين و يمنيين دربوا في السعودية، تمكنوا من التسلل إلى أطراف مديرية حرض، من الجهة الشمالية الشرقية، غير أنهم وقعوا في كمائن نصبت لهم، ما أدى إلى سقوط قتلى و جرحى.

و أوضح أن المدفعية السعودية، قصفت بشكل مكثف عدد من المناطق التي يسيطر عليها عناصر اللجان الشعبية.

و أفاد المصدر، أن الجنود المتسللين انسحبوا، فيما لا تزال جثث القتلى في المنطقة التي تم التسلل إليها.

و أكدت مصادر محلية، إن زحفا مسنودا بغطاء جوي و مدفعي كثيف، تم بعد مغرب الأربعاء، باتجاه ميدي، من عدة اتجاهات، و لا تزال المعارك الضارية تدور بين الطرفين، حتى وقت كتابة الخبر.

و أوضحت أن مروحيات اباتشي سعودية تحوم في المكان، و تسمع أصوات الإنفجارات إلى حرض و ميدي.

و أشارت إلى أن الطيران السعودي، يقوم بإلقاء قنابل ضوئية في المنطقة الفاصلة بين الموسم و ميدي.

زر الذهاب إلى الأعلى