الساحة القضائية

رئيس الاتحاد الدولي للقضاة وقادة اندية ومنظمات دولية يبعثون برسائل تضامن لنادي قضاة اليمن في اغتيال القاضي محسن علوان وتفجير محكمة بصنعاء

يمنات – صنعاء

تلقى القاضي الجراح بالعيد رئيس نادي القضاة رسائل تضامن من رئيس وأعضاء الاتحاد الدولي للقضاة، و من رئيس الرابطة الاسترالية للقضاة في جريمة اغتيال القاضي محسن علوان رئيس الشعبة الجزائية المتخصصة محافظة عدن واثنين من ابنائه.

و أعربت كريستينا كريسبو، رئيس الاتحاد الدولي للقضاة و امين عام الاتحاد، والقاضي هون توني فجوني رئيس الرابطة الأسترالية للقضاة عن تعازيهم الحارة وتضامنهم مع نادي قضاة اليمن في وفاة القاضي محسن علوان. و أعربوا عن مساندتهم ودعمهم الكامل لقضاة اليمن.

و دانت رئيسة الاتحاد التفجير الإرهابي الذي تعرضت له محكمة جنوب شرق الامانة منتصف الشهر الماضي وراح ضحيته ابرياء بسبب عدم توفير الحماية الكافية للقضاة.

و ذكرت بيانات النعي والادانة نبذة عن اهم المناصب والقضايا التي تولى نظرها فقيد القضاء اليمني ومن ذلك الحكم بقضية تفجير المدمرة الأمريكية كول والحكم في قضية تفجير ناقلة النفط الفرنسية.

كما تلقى النادي رسالة تضامن من القاضي جرنر شتاء عضو المحكمة الاتحادية في نيوزلندا عبر فيه عن خالص عزائه لقضاة اليمن باغتيال القاضي علوان.

زر الذهاب إلى الأعلى