مواقف وأنشطة

جبهة الانقاذ تدين بشدة التهجم على عضو لجنتها التحضيرية من قبل مسلحين حوثيين وتدعو للتضامن معه وإحالة المعتدين للقضاء

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ
دانت جبهة الانقاذ، بأشد العبارات ما تعرض له عضو لجنتها التحضيرية، طاهر الضراسي، ظهر اليوم الثلاثاء، من تهجم من قبل مسلحين محسوبين على ما تسمى ب”اللجان الشعبية” التابعة لجماعة الحوثي، في مدينة القاعدة بإب، على خلفية اجراءات ادارية في إدارة محو الأمية بمديرية ذي السفال التي يديرها، حيث أقدم طقم عليه مسلحين باعتراض سيارته بشكل مستفز، بهدف ارغامه على الحضور إلى المكتب الخاص لما تسمى باللجان الشعبية للتحقيق معه، في قضية تعد من صلب مهامه و اختصاصاته القانونية.
و أكدت الجبهة في بيان صدر عنها، أن ذلك التصرف عملا غير قانونيا يستهدف ما تبقى من هيبة الدولة، التي تلاشت لصالح جهات تعمل خارج القانون.
كما اعتبرت ما حصل للضراسي، تدخلا سافرا في عمل الأجهزة التنفيذية للدولة.
و طالبت الجبهة، الأجهزة الأمنية بالتحقيق في الواقعة، و إحالة المتسببين فيها للقضاء.
و أكدت الجبهة وقوفها إلى جانب عضو لجنتها التحضيرية، طاهر الضراسي، حتى يتم احالة من تهجموا عليه إلى الجهات المختصة و محاسبتهم.
و أشار بيان الجبهة انه في حال عدم اتخاذ أي اجراء رادع في حق من قاموا بهذه الممارسات فإنها تحتفظ بحقها في اللجوء إلى القضاء.
و رأت الجبهة، أن استمرار مثل هذه الأعمال، مؤشر على خطير على مرحلة قمع ستستهدف كل المخالفين في الرأي.
كما رأت الجبهة أن استمرار غياب دور الأجهزة الحكومية، سيعمل على تشجيع الأعمال و الممارسات التي تقوم بها أطراف تضع نفسها بديلا عن الدولة.
و أكدت الجبهة استمرار مطالبتها بضرورة تفعيل الأجهزة الحكومية، و عدم السماح بالتدخل في مهامها و مصادرة اختصاصاتها.
و حذرت الجبهة من استمرار مثل هذه الاعمال التي لا تخدم الوطن و الشعب و سلمهما الاجتماعي.
و أهابت الجبهة بكل الجهات و المؤسسات و الهيئات و المنظمات الحقوقية والاعلامية إدانة مثل هذه الأعمال و التصرفات اللامسؤولة و اعلان تضامنها مع الاستاذ طاهر الضراسي.
نص البيان
تابعت جبهة الانقاذ، ما تعرض له عضو لجنتها التحضيرية، طاهر الضراسي، ظهر الثلاثاء، من تهجم من قبل مسلحين محسوبين على ما تسمى ب”اللجان الشعبية” التابعة لجماعة الحوثي، في مدينة القاعدة بإب، على خلفية اجراءات ادارية في إدارة محو الأمية بمديرية ذي السفال التي يديرها، حيث أقدم طقم عليه مسلحين باعتراض سيارته بشكل مستفز، بهدف ارغامه على الحضور إلى المكتب الخاص لما تسمى باللجان الشعبية للتحقيق معه، في قضية تعد من صلب مهامه و اختصاصاته القانونية.
إن جبهة الانقاذ إذ تدين وبأشد العبارات، ما تعرض له الضراسي من تهجم، تؤكد أن ذلك التصرف عملا غير قانونيا يستهدف ما تبقى من هيبة الدولة، التي تلاشت لصالح جهات تعمل خارج القانون، و تدخلا سافرا في عمل الأجهزة التنفيذية للدولة.
و تطالب الجبهة، الأجهزة الأمنية بالتحقيق في الواقعة، و إحالة المتسببين فيها للقضاء.
و تؤكد الجبهة وقوفها إلى جانب عضو لجنتها التحضيرية، طاهر الضراسي، حتى يتم احالة من تهجموا عليه إلى الجهات المختصة و محاسبتهم، و انه في حال عدم اتخاذ أي اجراء رادع في حق من قاموا بهذه الممارسات فإنها تحتفظ بحقها في اللجوء إلى القضاء.
و ترى أن استمرار مثل هذه الأعمال، مؤشر على خطير على مرحلة قمع ستستهدف كل المخالفين في الرأي.
كما ترى الجبهة أن استمرار غياب دور الأجهزة الحكومية، سيعمل على تشجيع الأعمال و الممارسات التي تقوم بها أطراف تضع نفسها بديلا عن الدولة.
و تؤكد الجبهة استمرار مطالبتها بضرورة تفعيل الأجهزة الحكومية، و عدم السماح بالتدخل في مهامها و مصادرة اختصاصاتها.
و تحذر الجبهة من استمرار مثل هذه الاعمال التي لا تخدم الوطن و الشعب و سلمهما الاجتماعي.
و تهيب الجبهة بكل الجهات و المؤسسات و الهيئات و المنظمات الحقوقية والاعلامية إدانة مثل هذه الأعمال و التصرفات اللامسؤولة و اعلان تضامنها مع الاستاذ طاهر الضراسي.
صادر عن:
جبهة الانقاذ
صنعاء 15/12/2014

زر الذهاب إلى الأعلى