الرئيسة / مواقف وأنشطة / هيئة الظل الشعبية بجبهة الانقاذ تزور هيئة مكافحة الفساد لمتابعة اجراءات الهيئة في تقارير فساد سلمت لها قبل أكثر من عام

هيئة الظل الشعبية بجبهة الانقاذ تزور هيئة مكافحة الفساد لمتابعة اجراءات الهيئة في تقارير فساد سلمت لها قبل أكثر من عام

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ
التقت قيادة هيئة الظل الشعبية بجبهة انقاذ الانقاذ، اليوم الاثنين، برئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، القاضي أفراح بادويلان.
و جاء اللقاء بهدف متابعة تقارير رصد الفساد التي أعدتها لجان هيئة الظل الشعبية في عدد من الوزرات و المصالح والمؤسسات الحكومية، و سلمت نسخ منها لهيئة مكافحة الفساد.
و في اللقاء تحدث النائب أحمد سيف حاشد، رئيس الجبهة، أن هيئة الظل الشعبية سلمت لهيئة مكافحة الفساد، قبل أكثر من عام “8” تقارير وثقت فساد و اختلالات و تجاوزات في عدد من الوزرات والمرافق الحكومية.
و أشار إلى أن الزيارة للهيئة جاءت بهدف متابعة الاجراءات التي اتخذتها الهيئة فيما ورد في هذه الملفات.
من جانبها أشارت القاضي أفراح بادويلان رئيسة الهيئة، أن عمل الهيئة محكوم بكوابح تشريعية، و أن دورها يأتي في اطار التحري، و تقوم بإحالة الملفات إلى النيابة و ليس إلى المحكمة المختصة، و هو ما يعد عائق أمام عمل الهيئة.
و أوضحت أن التقارير التي سلمت من هيئة الظل التابعة لجبهة الانقاذ، حولت للأطر المختصة في الهيئة للنظر فيها و التعاطي معها.
و في اللقاء شرح مختصين في هيئة مكافحة الفساد عن مصير التقارير التي سلمتها لجان هيئة الظل، و حولت إلى الإدارات المختصة.
و اتضح أن بعض التقارير لا تزال في مرحلة الدراسة و التحقيق على الرغم من أنها سلمت قبل أكثر من عام من قبل رئاسة هيئة الظل الشعبية.
حضر اللقاء رؤساء لجان هيئة الظل الشعبية و عدد من أعضاء لجان الهيئة.
و جاءت هذه الزيارة في اطار برنامج هيئة الظل التي ستقوم خلال الأيام القادمة بزيارات لعدد من الجهات المختصة، بهدف متابعة تقارير الفساد التي سلمتها الهيئة لعدد من الجهات الرقابية و التنفيذية و القضائية.
يذكر أن الجبهة رفعت خلال الفترة الماضية عددا من القضايا لدى النيابات و المحاكم بوقائع فساد في عدد من الجهات الحكومية.
لمشاهدة الصور اضغط هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com