مواقف وأنشطة

اللجنة المالية بجبهة الانقاذ تقر اعداد تقرير رصد بالفساد والاختلالات والتجاوزات وتشكيل فرق عمل مساعدة في المحافظات

يمنات – المركز الاعلامي  لجبهة الانقاذ
عقدت اللجنة المالية بهيئة الظل الشعبية التابعة لجبهة الانقاذ ، اجتماعا لها اليوم السبت، برئاسة النائب أحمد سيف حاشد، رئيس الجبهة.
و في الاجتماع تم مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعمل اللجنة و اعادة تفعليها و تحديد المهام التي سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة.
و في الاجتماع أقرت اللجنة اختيار نجيب الصلوي رئيسا للجنة و تشكيل فريق مساعد للجنة في محافظة عدن برئاسة عضو اللجنة عبد الغني الحميدي، إلى جانب تشكيل فرق مساعدة للجنة في المحافظات، و إضافة عبد الوهاب الشرفي لعضوية اللجنة.
كما أقرت اللجنة اعداد تقرير يتناول جوانب الفساد و الاختلالات و التجاوزات في أداء وزارة المالية و الوزارات التابعة لها، يغطي الفترة الممتدة من اصدار اللجنة لتقريرها الأول الذي اعلنته في مؤتمر اشهارها في ال28 من نوفمبر 2013م، و الذي سلمت نسخ منه لوزارة المالية و الأجهزة الرقابية و التنفيذية و المنظمات ذات العلاقة.
و اتفق المجتمعون أن يتضمن التقرير القادم للجنة أوجه الاختلالات المؤسسية و القصور الاداري و الرقابي في أداء وزارة المالية سواء في ديوان الوزارة و المكاتب التابعة لها و الجهاز المالي للدولة بشكل عام.
و أقرت اللجنة اعداد هيكل و آلية لعمل اللجنة، و عقد اجتماع دوري كل اسبوعين على الأقل، و اعداد مصفوفة عمل مزمنة للجنة.
و أتفق على التنسيق للقاء يجمع اللجنة بوزير المالية و تحديد ما سيتم طرحه على الوزير.
و لجنة المالية هي احدى لجان هيئة الظل الشعبية المكونة من عدد من اللجان المتخصصة، و التي اشهرت بعضها و تجري الاستعدادات و التحضيرات لإشهار لجان أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى