فضاء حر

ذهبوا مع الريح

يمنات
ذهب اليمنيون إلى الثورة على الاستعمار في الجنوب وعلى الإمامة في الشمال.. وعادوا بالسجون والمعتقلات والأغلال.
ذهبوا إلى الاشتراكية وإلى التأميم وعادوا من الاشتراكية والتأميم بالفقر. ذهبوا إلى الديمقراطية وإلى الخصخصة وحرية السوق وعادوا اكثر فقراً. ذهبوا إلى الوحدة / الحلم / وعادوا بالحرب وحلم الانفصال. ذهبوا إلى الثورة الشبابية السلمية وعادوا بالشيوخ وبالعجائز.
ذهبوا إلى الدولة المدنية وعادوا بأسوأ ما في القبيلة. ذهبوا إلى الاتحاد السوفيتي وعادوا بصواريخ اسكود. ذهبوا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعادوا بطائرات بدون طيار. ذهبوا إلى السعودية وإلى إيران وعادوا بالتكفير والتكفير الآخر.
ذهبوا إلى أفغانستان لمحاربة الشيوعية وعادوا بسلاح الإرهاب. ذهبوا إلى دول الخليج وعادوا بالمبادرة الخليجية. ذهبوا إلى الأمم المتحدة وعادوا بالمبعوث الدولي جمال بنعمر. ذهبوا مع جمال بنعمر إلى مؤتمر الحوار لحل الأزمة وعادوا بأكثر من أزمة. ذهبوا للتحاور في فندق خمسة نجوم وعادوا بمشروع وطن الخمسة طقوم.
ذهبوا من أجل السلم ومن أجل يمن جديد وعادوا بمشاريع لحروب جديدة. ذهبوا باتجاه الانفتاح وعادوا أكثر انغلاقاً. ذهبوا باتجاه التغيير والتنوير وعادوا بالظلام وبالتزوير. ذهبوا إلى كل مكان.. ذهبوا يستنجدون هنا وهناك.. ذهبت ريحهم.. ذهبوا مع الريح.
عن: اليمن اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى