أخبار وتقارير

الداخلية السعودية تعلن إحباط هجمات انتحارية وإلقاء القبض على يمني وتشادي

يمنات – متابعات

اعلنت وزارة الداخلية السعودية مساء الخميس عن احباطها مخطط لتنظيم القاعدة والقاء القبض على يمني واخر تشادي كانا يعتزمان شن هجمات إنتحارية في البلاد.

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية عن متحدث أمني  بوزارة الداخلية السعودية  القول "أن الأجهزة الأمنية المختصة ومن خلال رصد ومتابعة ما ينشر من رسائل التحريض والكراهية عبر شبكات التواصل الاجتماعي تمكنت في بداية العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك من القبض على اثنين من المقيمين( أحدهما تشادي سبق إبعاده وعاد بجواز دولة أخرى والآخر يمني) ممن جندوا أنفسهم لخدمة الفكر الضال-في اشارة لتنظيم القاعدة.

واضاف المسئول الامني ف":انه أتضح من مضبوطات المتهمين التي شملت أجهزة حواسيب ووسائط إليكترونية وهواتف محمولة تواصلهم مع الفئة الضالة في الخارج إما عن طريق أبردة إليكترونية مشفرة أو من خلال معرفات عبر شبكات التواصل الاجتماعي مثل ( أبو الفداء , حسبوي, معاوية المدني, رصاصة في قصاصه, أبو الفدا الدوقلي) وذلك لتبادل المعلومات حول عمليات انتحارية وشيكة في المنطقة , كما ظهر من إفاداتهما الأولية ما يؤيد ذلك , ولا يزال التحقيق مستمراً معهما وسوف تستكمل بحقهما الإجراءات النظامية.

ويأتي هذا الكشف السعودي بعد أيام على اعلان الاستنفار لعدد من الدول الغربيه واغلاق سفاراتها خاصة في المنطقة خاصة في اليمن بعد أنباء عن الكشف عن مخططات للقاعدة لشن هجمات على المصالح والسفارات الغربيه .

وقامت الولايات المتحدة وبريطانيا وعدد من الدول الأوروبية من إغلاق سفاراتها ومقراتها في اليمن منذ الخميس الماضي حتى الاثنين، ثم تمديد الإغلاق ، إلى الاعلان عن إجلاء رعاياها وموظفيها من السفارات ومغادرة اليمن كنوع من الخطوات المتسارعة والمتستنفرة للتدابير الاحترازية جراء تصاعد المخاوف من هجمات وشيكة يعتزم تنظيم القاعدة تنفيذها.

زر الذهاب إلى الأعلى