حقوق وحريات ومجتمع مدني

أمسية في حجة لمناقشة مخرجات فريق استقلالية الهيئات شارك فيها مثقفين وشعراء و منظمات المجتمع المحلي

يمنات – حجة – خالد مسعد

اقيم مساء الاربعاء الماضي بمحافظة حجة امسية رمضانية لعدد من المثقفين والشعراء وممثلي منظمات المجتمع المحلي، ضمن مشروع استطلاع اراء المواطنين حول مخرجات تقرير فريق استقلالية الهيات للمرحلة الاولى لمؤتمر الحوار الوطني والتي تنفذه جمعية رعاية الشباب والطفولة بمحافظة حجة بالشراكة مع المعهد الديمقراطي الوطني.

و بدأت الفعالية بكلمة ترحيبية لرئيس جمعية رعاية الشباب والطفولة الاستاذ همدان الطميرة والتي رحب فيها بالحاضرين جميعا كلا باسمه وصفته.

و اوضح للحاضرين اهمية طرح مقترحاتهم وملاحظاتهم حول مخرجات تقرير فريق استقلالية الهيئات. مستعرضا محتوى التقرير.

ونوه الى دور هذه الشريحة من الادباء والمثقفين وممثلي المنظمات كونهم يمثلوا الشريحة المتعلمة في المجتمع . داعيا المواطنين الى التفاعل والتفاؤل مع مخرجات الحوار الوطني.

و تحدث في الأمسية نائب مدير مكتب الثقافة بالمحافظة الاستاذ شاري على شاري، موضحا ان اليمن تمر بمرحلة هامه جداَ لذلك يتوجب على جميع فئات المجتمع الالتفاف حول بعضها البعض لإنجاح المسار الذي اخترناه وهو الحوار الوطني.

وقال: المطلوب منا المساهمة بارئانا ومقترحاتنا حول كل مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

و اوضح المحامي هلال الوصفي للحاضرين مفهوم استقلالية الهيئات والقوانين والضوابط التي تحدد مهام وعمل هذه الهيئات المستقلة مثمنا الجهود التي تقوم بها جمعية رعاية الشباب والطفولة في توصيل رسالة الحوار الوطني الى المجتمع المدني، منوها انه يجب على المواطنين جميعا ان يشاركوا في صنع مستقبل الوطن وذلك من خلال تفاعلهم وطرح مقترحاتهم حول كل قضايا الحوار الوطني.

وألقى الشاعر لطف الشرفي قصيدة شعرية عبرت عن اهمية الحوار الوطني وضرورة طرح الحقائق وتسخير طاقات الادباء وابداعاتهم من اجل قضية اليمن، ومن اجل تحقيق دولة مدنية وعصرية عادلة.

وختمت الأمسية بفتح باب النقاش والمداخلات للحاضرين، وأدلى كلاَ بمقترحاته ومداخلاته حول مخرجات فريق استقلالية الهيئات. مثمنين الجهود التي يبذلها فريق استقلالية .

وأكدوا على ضرورة وجود آلية عمل تنفذ هذه المخرجات وقوانين تحدد مهام وعمل كل هيئه مستقلة، وان تخضع بعض الهيئات المستقلة لرقابة من قبل السلطة التشريعية.

ومن ضمن المقترحات التي طرحت ادراج صندوق النظافة والتحسين ضمن هيئة البيئة المستقلة.

زر الذهاب إلى الأعلى