حقوق وحريات ومجتمع مدني

تعز تحيي الذكرة السنوية الثانية ليوم الثائرة اليمنية

يمنات – تعز – وائل العبسي

أقيم مساء أمس الاربعاء الماضي في قاعة مكتبة السعيد للعلوم والثقافة بتعــز فعالية إحياء الذكرى السنوية الثانية لــ"يوم الثائرة اليمنية"، تحت شعار من أجل مواطنة متساوية، بمشاركة عدد من شابات وشباب الثورة في مدينة تعز.

و قدمت في الفعالية ورقة للناشطة رشيدة الزيادي بعنــوان ( المرأة في التاريخ اليمني )، كما قدمت الناشطة بسمة عبد الفتاح ورقة بعنوان المرأة والثورة والثورة المضادة.

وأشارت الورقتين إلى دور المرأة اليمنية ومشاركتها في ثورة 11 فبراير 2011م وفي ثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر وحضورها الفاعل في ميادين النضال.

كما تحدثن عن تضحيات المرأة اليمنية و صمودها في مواجهة النظام السابق وبطشه، وأكدن على أن المرأة ثبتت بجوار أخيها الرجل، وأثبتت انها قادرة على ان تكون مساهمة في بناء الوطن ونهضته.

وفي الفعالية تحدث وكيل المحافظة رشاد الأكحلي مؤكدا أن المرأة اليمنية جسدت حضوراً غير عادي في ثورة 11 فبراير ضد النظام السابق ووقفت في مقدمة الصفوف وقدمت العدد من الشهيدات والجرحي في طريق الدولة المدنية، موضحا أن المرأة سيكون لها دورا بارزا في المستقبل من خلال مشاركتها في مؤتمر الحوار، كونها ستشارك في صياغة مخرجاته.

وألقى الشاعرين نبيل الحكيمي ووضاح اليمن عبد القادر قصائد شعرية بالمناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى