حقوق وحريات ومجتمع مدني

المرصد اليمني لحقوق الإنسان يدين الإجراءات التعسفية بحق عضوين في نقابة وزارة المالية

يمنات – متابعات

دان المرصد اليمني لحقوق الإنسان الإجراءات التي اتخذتها وزارة المالية بحق ياسر العبيدي, أمين عان نقابة وزارة المالية, ونوفل الرفاعي عضو النقابة؛ بعد لقائهما بأعضاء من محور مكافحة الفساد في مؤتمرا لحوار الوطني.

وقال المرصد’, في بيان أصده أمس, إن "القرار الذي أصدره صخر الوجيه, وزير المالية, بنقل العبيدي والرفاعي الى فرعي الوزارة في مأرب والجوف, إجراء تعسفي عقابي, خصوصاً وهو يأتي بعد لقائهم بأعضاء من فريق الحكم الرشيد في مؤتمر الحوار.

وأكد المرصد "انعدام الصفة القانونية لقرار الوزير؛ حيث يمنع قانون الخدمة المدنية, بنص وأضح وصريح, نقل الموظف كإجراء تأديبي, ولا يجيز قانون النقابات العمالية نقل أو فصل أو إيقاف العضو النقابي بسبب نشاطه النقابي".

وطالب المرصد اليمني لحقوق الإنسان, "رئاسة الحكومة, وكافة الجهات المعنية بالنظر في هذه الإجراءات التعسفية بحق النقابيين المذكورين, وغيرهما, والتوجيه بإلغائها وإعادتهما الى عملهما وتمكينهما من مزاولة مهامهما دون أية شروط أو إجراءات أخرى".

ودعا المرصد كافة المعنيين والمختصون بالحقوق والحريات العامة "أفرادا وجهات, بالتضامن مع النقابيين المذكورين, والوقوف بشكل جاد ومسؤول أمام مثل هذه الإجراءات التعسفية, ومحاسبة كافة المسؤولين عن أية انتهاكات عمالية أو مواجهة ضد العمل النقابي".

زر الذهاب إلى الأعلى