حقوق وحريات ومجتمع مدني

الحيمي يدعو لاعتصام أمام مبنى الحكومة احتجاجا على اهمالها جرحى الثورة

يمنات – YNA

دعا الناشط في الثورة اليمنية رضوان الحيمي إلى اعتصام أمام مبنى الحكومة اليمنية في صنعاء (اليوم الاثنين) احتجاجا على إهمال الحكومة لجرحى الاحتجاجات السلمية في اليمن.

ودعا جميع وسائل الإعلام المحلية والخارجية إلى تغطية الاعتصام الذي سينفذه هو ومجموعة من الناشطين الإثنين – الساعة الــ"2" عصرا.

وقال الحيمي  لــ"وكالة اليمن الإخبارية" إن الاعتصام هو أقل ما يمكن أن نقدمه لإخواننا من الجرحى الذين ضحوا بدمائهم في سبيل الوطن معربا عن خيبة أمله في ما وصل إليه وضع الجرحى ومعاناتهم ، داعياً كل شباب الثورة للخروج للمطالبة بإسقاط حكومة الوفاق التي صعدت على جثث وأشلاء الشهداء والجرحى ولم تقم بواجبها تجاههم. حسب قوله.

يذكر أن أكثر من 3- جرحى توفوا نتيجة الإهمال وعدم حصولهم على مستلزمات العلاج ، وتوفي الأربعاء الجريح "الكمالي" متأثرا بمرض الغرغرينا ، كما نقل أمس الأحد جريح آخر يدعى "عبدالله العزي" إلى المستشفى الجمهوري  بعد أن بدأ داء الغرغرينا ينتشر في جسده.

ويعتصم أربعة من جرحى الاحتجاجات وهم "محمد العصواني ، رفقي القدسي ، محمد الردفاني ، سياف الجردي"-ابتعثوا إلى الهند-  أمام قنصلية اليمن في "نيودلهي"  احتجاجا على تقاعس القنصلية عن تسديد تكاليف العلاج إلى المستشفيات التي يخضعون فيها للعلاج ، وهو ما دعا السفارة إلى استدعاء الشرطة الهندية لتفريق الاعتصام.

وكان الجرحى قد نفذوا اعتصاما لهم بداية العام 2013- امام مقر الحكومة واستمر لمدة أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى