أسرار ووثائق

معارض إماراتي: هادي يبني حلف مواجه للسعودية مع الروس، وتبني سعودي لانفصال الجنوب واليمن ستتحكم بالجزيرة العربية مستقبلا

يمنات – المشهد اليمني

قال معارض إماراتي إن قانون الكفالة الجديد الذي يستهدف اليمنيين هو فقط لزيادة العبء والضغط على الحكومة اليمنية للرضوخ للسياسة التي تتبعها السعودية.

وأضاف المعارض الإماراتي والمعروف باسم سري على "تويتر" إن زيارة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى روسيا ليس لغرض السلاح وإنما لبناء حلف قوي يستطيع ردع التسلط السعودي تجاه اليمن وسياستها، عبر أوامر أمريكا".

وأشار إلى أن هناك  توجه سعودي لدعم خيار انفصال الجنوب عن شماله في حال استمرار تصلب سياسة الحكومة والرئيس هادي تجاه سياسة السعودية في اليمن".

وقال في تغريداته التي وصفها بالسرية إن  حقول الشمال النفطية اليمنية تتعرض لسرقة سعودية عبر التنقيب الأفقي لحقول النفط في الشمال من الأراضي السعودية من قبل أكثر من 3 أعوام".

وتابع: "أن سفر محمد سالم باسندوة رئيس الوزراء في حكومة الوفاق  إلى خارج اليمن إنما جاء نتيجة خلافات مع الرئيس عبد ربه منصور هادي لتمكينه من صلاحيات على الجيش والأمن وهادي يرفض ما استدعى سفر الأول".

وأكد إن زيارة الرئيس السابق علي عبد الله صالح والذي وصفه بـ"المخلوع" بطائرة ملكية إماراتية تتبع محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي شخصياً ووضعها تحت تصرفه ولم يٌجري أي عملية في السعودية وإنما كانت لإيصال رسالة لـ"عبد ربه منصور هادي" بأن السعودية تمتلك زمام الأمور في  اليمن".

 

وكان طامح قال في تغريده سابقة له إن اليمن ستنفض جراحها خلال ثلاث سنوات قادمة وستتحكم في مستقبل شبه الجزيرة العربية مستقبلاً وذلك لما فيها من ثروات هائلة".

وأضاف إن القوانين الأخيرة في السعودية الداعية لترحيل العمالة المصرية واليمنية هي نتاج الخوف المرعب من تناقل عدوى الحرية في أوساط مواطنيها من العمالة".

وطامح هو لقب اتخذه معارض إماراتي لم يكشف عن هويته لكنه كثيرا ما نشر تغريدات في حسابة على "تويتر" عن معلومات خطيرة اظهر في الكثير منها الدقة والمصداقية وكان آخرها عن سفينة أسلحة إيرانية والقاعدة الأمريكية التي تقلع منها طائرات بدون طيار من جنوب المملكة العربية السعودية ضد مواقع لتنظيم القاعدة في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى