أسرار ووثائق

“وثائق” الكشف عن 8 مجاميع كان يستخدمها اللواء علي محسن في حروب صعدة ويصرف لها “60” مليون ريال شهريا من الخزينة العامة

يمنات – صنعاء

نشرت أسبوعية "الهوية" وثائق كشفت من خلالها أن اللواء علي محسن الأحمر القائد السابق للفرقة الأولى والمنطقة الشمالية الغربية المنحلتين كان يعتمد على مجاميع أسمتهم الصحيفة بـ"المرتزقة" في القتال إلى جانب قوات الجيش والأمن وبشمرجة القبائل في الحروب التي دارت رحاها في محافظة صعدة أقصى شمال اليمن.

كما كشفت الوثائق أن هذه المجاميع كانت تتسلم "60" مليون ريال شهريا من خزينة الدولة.

ونشرت الصحيفة كشفا بحوالي "600" فرد يتوزعون على "8" مجموعات، شاركوا في حروب صعدة، بين الجيش وبشمرجة من ناحية وجماعة الحوثي من ناحية أخرى.

وأشارت "الهوية" أن تاريخ التوجيه يشير إلى أن تلك المجاميع تم حشدها في 11/10/2010م "قبل 3 أشهر من انطلاق الثورة الشبابية"، مشيرة إلى أن تلك المجاميع تأسست في العام 2007م.

والمجاميع التي نشرتها الصحيفة هي:

1-   مجاميع الشطبي 120 فرد

2-   مجاميع علي المنصوري 90 فرد

3-   مجاميع محسن جمعان 35 فرد

4-   مجاميع عثمان مجلي 180

5-   مجاميع الصمعات 54 فرد

6-   مثلث جبل وهبان 30 فرد

7-   موقع غراز 30 فرد

8-   مجاميع عسكر أبو كحلان 60 فرد

وكشف إحدى الوثائق المرفقة والموجهة للواء علي محسن الأحمر في تاريخ 27/05/2007م عن طلب اعتماد ومساواة أسوة بباقي المشائخ، وقع عليها الشيخ أحمد يحيى روكان، الذي عرف نفسه بأنه أحد المشائخ المتعاونين، وتشير الوثيقة إلى أنه كان في موقع الحصين، وشارك في احتلال بني عريج.

كما كشفت وثيقة أخرى وهي رسالة موجهة من اللواء علي محسن الأحمر إلى وزير الدفاع بتاريخ 18/12/2010م، يطالب فيها بتوجيه دائرة الإمداد بإعادة ما تم خصمه على قادة المجاميع والمشائخ والمتعاونين مع الدولة، ما يشير إلى أن الدولة كانت تعتمد التوجيهات المطالبة بصرف الاعتمادات المالية المخصصة لتلك المجاميع.

 

"وثائق"

زر الذهاب إلى الأعلى