أسرار ووثائق

أمير سعودي يكشف تفاصيل مثيرة عن الأسرة الحاكمة في المملكة (13)

يمنات – متابعات

منذ أشهر طويلة, ينشر في "تويتر" شخص, تحت أسم مستعار هو "مجتهد"تفاصيل هامة ومثيرة عن الأسرة الحاكمة في المملكة إلى أكثر من نصف مليون شخص.

بدأ "مجتهد" نشاطه في "تويتر" منذ نوفمبر العام الماضي, مسلطا الضوء على أبرز الأمراء في الأسرة المالكة السعودية, كاشفاً تفصيل ومعلومات عنهم, وعن السياسة السعودية, والاختلافات والاحتقانات بين الأمراء داخل الأسرة الحاكمة.

هنا ننقل هذه النصوص عبر تتبعها وجميعها من تغاريد "مجتهد" في "تويتر" وذلك تطلب العودة إلى أصولها التي نضدت في شهر مارس الماضي, فقد أجرينا عليها تصحيحات إملائية عليها تصحيحات إملائية, ورفدناها بمعلومات هامشية عن بعض الشخصيات والأحداث التاريخية. عن الثروات الخرافية التي يمتلكها افراد آل سعودو وبالتأكيد كسبت بطرق غير مشروعة, تنطبق عليها تماماً المقولة " وماخفي كان أعظم" ليس هناك ذرة مبالغة- كما قد يفكر البعض-حين يقرأ أمامه الأرقام الهائلة من الملايين لشخص واحد يكفي أقلها ميزانية اليمن لعاملين, ومما لا شك فيه أن "مجتهد" يتستر على ثروات بعض الأمراء, لأسباب مجهولة كغموض شخصيته الحقيقية, نبدأ نشر حلقات الثروة عن آل سعود وبما تيسر من تغريدات ل"مجتهد" الذي وعد بالإفصاح عن أكثر الشخصيات وما خفي من أملاكها في الأيام القادمة.

نشرت هذه التغريدات خلال ديسمبر 2011, وقد كان "مجتهد" عنيفاً جداً مع عبد العزيز بن فهد (الذي كان رئيس ديوان مجلس الوزراء), كون الأخير كذب"مجتهد" وهدده, أيضاً نفاق"عزوز"(كما يحلو ل"مجتهد" تسميته) وادعاؤه التقى والورع في تغريداته على "تويتر" أغاض "مجتهدط الذي بدوره لم يترك شيئاً في حياة "عزوز" إلا وكشف عنه منذ أن كان في روضة الأطفال حتى الحالة التي يعيشها الىن بإدمانه مختلف أنواع القاقير وحالة التخبط الرهيبة. "مجتهد" يتحدى "عزوز" أن يكذب نصف أو ربع ما ينشره عنه, وإذ يأتيه بأدق التفاصيل, حذفت أثناء ما كنت أعد هذه الحلقة الكثير منها. وصدق أولا تصدق, لعبد العزيز بن فهد ثروة خرافية جداً, وطريقة عيش ما جنة وبطرة, تفوق ما جاء عن سيرة الملوك في الأدب العربي. إليكم

نشرت هذه التغريدات أواخر العام 2011م

من خلال هذه المعلومات على بعض الأمراء دون مصادر من باب "يقولون" فالأمير مشعل بن عبد العزيز ىل سعود يعتقد البعض بأن وكلاءه سعوا للأستحواذ على آراضي حكومية بقيمة بخسة وبيعت للحكومة, وجميع تلك الأقاويل غير مثبتة بمستندات أو أنه من وكالة"قالوا الناس".

لكن ما ابحثه هنا- وهو الذي سيكون مفاجأة لدى الكثيرين- أن شركات مشعل بن عبد العزيز هي المستحوذة على أكثر من 70 % من مشاريع الدولة منذ عام 1980. من وقت الطفرة الأولى والتي تلتها وثروة الأمير مشعل بن عبد العزيز, والتي أخذتها بناء على الأرقام والمعلومات التي هي بمواقع شركاته الرسمية, وصلت الآن إلى أكثر من 1200 مليار ريال سعودي(ترليون ومائتي مليار سعودي),وطبعا بناء على الأرباح المحققة خلال الثلاثين سنة الماضية. وهذا ما استطعت الإطلاع عليه, وربما يوجد أكثر من ذلك. البعض سيتساءل: إنك تذكر رقما مبالغا فيه ومستحيلا…؟ لكن لنشاهد ماهي شركات مشعل بن عبد العزيز!طبعا جميع تنضوي تحت مجموعة "الشعلة" القابضة التي يمتلكها, ويسانده فيها ابنه الأمير عبد العزيز بن مشعل(ذكرت الشركة في موقعها أن مجموعة الشعلة ابتدأت منذ عام 1970, بشركة عقارية لتطوير الأراضي).

لنبدأ

أكبر شركة يمتلكها الأمير مشعل بن عبد العزيز هي شركة "الظهران اعالمية" للنفط والغاز:

– هي الشركة الرئيسية التي تقوم بتوريد الغاز من وإلى "أرامكو"..

– -الشركة متخصصة في التنقيب وحفر أبار البترول, وهي شريكة لكل الشركات التي قامت بالتنقيب عن النفط والغاز, وكما ذكروا بموقعهم: " أصبحنا مصدرا واحداً لتوريد النفط والغاز, أو الغاز غير المصاحب للنفط,ومتطلبات الغاز".

– -ذكروا (أي موقع الشركة) أنهم يستطيعون القيام بأي مشروع قيمته 10 مليارات دولار بنظام البناء والتغيل.

– هي شريك رسمي واليد الطوليفي السعودية لشركة "سينوبيك" شركة خدمات البترول الصينية التي استحوذت على مشاريع تفوق 100 مليار دولار مع "أرامكو",حيث من أتى بالشركة الصينية للسعودية هي شركة "الظهران العالميةة" لمشعل بن عبد العزيز, وهي التي تساعدها على القيام بأعمالها.

– هي شركة شاهمت في بناء جميع مصافي النفط في السعودية, حيث إن أي شركة تقوم بالتوقيع مع "أرامكو" لبناء مصفاة تقوم شركة "الظهران العالمية" بتزويدها بجميع المعدات والأنظمة, على سبيل المثال مصفاة ينبع, عقدت "أرامكو" مع شركة "سينوبيك" صفقة بقيمة 10 مليارات دولار, جزء من الصفقة تستحوذ عليه شركة "الظهران العالمية" بأعتبارها المورد الوحيد لكل ما يتطلبه بناء تلك المصفاة.

– الشركة لديها أسطول نقل جميع أدوات التنقيب والحفر إلى كل دولة الشرق الأوسط.

– الشركة منذ 1980 تستحوذ على غالبية عقود "أرامو" ونلاحظ أن عملاءها – حسب ما يذكر موقع شركة "الظهران العالمية" والتي قامت بغالبية مشاريع البتروكيماويات الكبرى – هم كالتالي, ومن موقع الشركة حتى لا يعتقد أنه كلام إنشائي:

– عملاء البتروكيمات والنفط والغاز الذين وقعت الشركة على عقود كبرى رئيسية, وهم:

– أرامكو.

– سابك.

– الهيئة الملكية للجبيل وينبع

– عملاء الطاقة والمياه:

• عملاء الطاقة والمياه:

– مرافق(الوزارات والمياه)

– الشركةالسعودية للكهرباء(الشرقية والغربية والوسطى).

عملاؤها في البناء والصناعة:

-مجموعة أبن لادن السعودية

-مجموع الزامل.

Samsungللصناعة الثقيلة.

أي أن جميع مشاريع البناء والصناعة أهم الموارد لها. وأيضاً الشركة لها في كل شئ حتى ورق لفافة السيجارة, كما جاء في موقعها. تعمل الشركة أيضاً في ك

المعادن: الحديدية وغير الحديدية, أحجار كريمة وشبه كريمة, ألواح, كاثودات, الماس, العروق, سبائكو لفائف, صحائف,شرائط متخصصة…

أيضاً تعمل في المنسوجات والألياف: البوليستر, أكريليك, فسكوزي, القطن, الصوف, وجميع أنواع الغزل للغزل والحياكة صناعة السجاد.

الآلات والمعدات والمواد الاستهلاكية وقطع الغيار اللازمة لصناعة النسيج.

زيت الطعام ومنتجات ذات صلة: زيت الطعات, الجلسرين, تغذية المخزون لصنع السمن.

مواد خام لصناعة الصابون والمنظفات.

الدهون: تخصص لصنع الشوكولاته والبسكويت والخبز المدهون.

تغذية المخزون لصناعة مستحضرات التجميل.

وأيضاً:

– إطارات السيارات وقطع غيار السيارات وجميع أنواع الغيار اللازمة لصناعة السيارات.

– تحويل مجموعات الطاقة والوقود (الغاز الطبيعي المضغوط والغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال) من الشركات المصنعة.

– الورق ومنتجات الورق, على الوجهين المجلس العاج, ورق السجائر, وأيضاً طبعت كورك البقشيش غير الكربونية وورق الشمع المغلفة وعازل الورق.

– التجارة والخدمات المالية:

– بيع الأسهم في إطار اتفاقية إدارة الضمان(CMA).

– خلق السيةلة المخروج من الخطوط غير الممولة, وتقديم الحلول المناسبة للقيام بأعمال تجارية في الأسواق الصعبة.

الشركة الثانية والأهم هي:

شركة الأعمال التقنية المتقدمة والحديثة ABM)Advance business for modern(technologies company

وكما هو مذكور بموقع الشركة فإنها شقيقة شركة "الظهران العالمية" ومنبثقة منها وطبيعة أعمالها متشابهة, حيث عن ما لم تستطيع شركة الظهران الاستواذ عليه تقوم شركة ABMبالاستحواذ عليه, خصوصاً بالأمور التقنية, أي سيتم الاستحواذ على أي مشروع لا محالة. هي شريك لشركة SIEMENSةهي التي تقوم بجميع أعمالها من الاستحواذ على المشروع وتوريد كل ما له علاقة الكهرباء والاتصالات, بل هي المورد الرئيسي لشركة الاتصالات السعودية و"موبايلي"و"زين", حيث توفر لهم جميع المعدات على الشركة الثانية لمشعل بن عبد العزيز.

وعملاؤها- كما في موقع الشراكة-في النفط والغاز هي الشركات الرئيسية في الدولة:

شركة المياة السعودية.

شركة الكهرباء

شركة تحلية مياه البحر المالحة SWCCلبناء محطات التحلية لها.

الشركات التابعة ل "الشعلة" تسوق وقود الطائرات والنفط الخام, وبإمكان أي عميل تجاري أن يورد منهم من مليون إلى عشرة ملايين برميل شهرياً. لاحظ إعلانهم في المواقع المتخصصة بالنفط.

المفاجأة الأكبر أن الثروة المقدورة ب 1200 مليار فقط لما ذكر أعلاه مع ملاحظة أن اخر 10 سنوات اأستثمرت "أرامكو" أكثر من 1000 مليار ريال (ترليون ريال سعودي) في صناعة النفط, ربما مبلغ 1200 مليار قليل لثلاثين سنة مع الارباح التي تتحقق ل"الشعلة" منها, فلم أحسب الشركات العقارية والأعمال والشركات الأخرى لشركة "الشعلة" القابضة المملوكة بالكامل لمشعل بن عبد العزيز, وبعضها كالتالي:

-تأسيس شركة العربية القابضة للعقار في دبي بقيمة 20 مليار ريال(80% مددفوعة من الشعلة القابضة).

-مشروع "أجماكان" بحي الخزامي بالرياض بمبلغ 6 مليارات "الشعلة").

-مشروع تلال جدة بمبلغ 42 مليار ريال (الشعلة)

-مشروع أبراج دبي, جدة ب7مليارات"الشعلة")

-مشروع روابي رماح بقيمة 27 مليار ريال "الشعلة")

-مشروع قطار الحرمين 30 مليار ريال"الشعلة")

-شركة أسمنت ينبع (مشعل بن عبد العزيز).

-شركة الجوف الزراعية .

لاحظوا مجموعة الشعلة لا تتحدث إلا بمبالغ فوق 5مليارات:

……………………..

السؤال الملح لدى السعوديين: لماذا المشاريع الكبرى لدينا تكلفتها عالية؟

كما رأيتم شركات الشعلة القابضة مسيطرة على توريد جميع المواد الخام, من النفط والغاز ووقود الطائرات, صناعة, توريد معدات لمشاريع الجيش, اتصالات تقنية, عقار, بناء, إنشاءات,مصافي نفط, …الخ

لذا رسالتي للوالد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله:

كما رأيت عشرات المشاريع التي تمثل 70% من الإعمار والبناء والنفط يسيطر عليها شخص واحد فقط, بل ومازالت تمنح لشركات الشعلة القابضة مشاريع كل أسبوع وتكلف الدولة أموالا طائلة مهدرة, أموال الأجيال القادمة, وكثير من المشاريع التي نتمناها لم تقم, بل رأينا فيها فساداً الجميع يتحدث عنه, فهل من أجل شخص واحد لم يمنح له منصب في الحكم يتاح له التصرف في أموال شعب كامل؟!

ورسالتي الأخرى إلى محمد بن عبد الله الشريف, رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد:

هذا الملف أمامك بالأدلة والإثباتات الواضحة للجميع, وتستطيع الوصول إلى أكثر منها, حقق فيما شئت منها: تعارض مصالحو استغلال السلطة, منح مشاريع دون تدقيق…

أنت أقسمت بالله, وذكرت أن من مهامكم حماية النزاهة وتعزيز مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد المالي والإداري. فسجل هذا البلاغ لديك مني, انا المواطن السعودي.

• الشركات المذكورة في الأعلى هي من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية.

المصدر: الشارع – مروان الكامل

زر الذهاب إلى الأعلى