أسرار ووثائق

أمير سعودي يكشف تفاصيل مثيرة عن الأسرة الحاكمة في المملكة (12)

منذ أشهر طويلة, ينشر في "تويتر" شخص, تحت أسم مستعار هو "مجتهد"تفاصيل هامة ومثيرة عن الأسرة الحاكمة في المملكة إلى أكثر من نصف مليون شخص.بدأ "مجتهد" نشاطه في "تويتر" منذ نوفمبر العام الماضي, مسلطا الضوء على أبرز الأمراء في الأسرة المالكة السعودية, كاشفاً تفصيل ومعلومات عنهم, وعن السياسة السعودية, والاختلافات والاحتقانات بين الأمراء داخل الأسرة الحاكمة.

هنا ننقل هذه النصوص عبر تتبعها وجميعها من تغاريد "مجتهد" في "تويتر" وذلك تطلب العودة إلى أصولها التي نضدت في شهر مارس الماضي, فقد أجرينا عليها تصحيحات إملائية عليها تصحيحات إملائية, ورفدناها بمعلومات هامشية عن بعض الشخصيات والأحداث التاريخية. عن الثروات الخرافية التي يمتلكها افراد آل سعود وبالتأكيد كسبت بطرق غير مشروعة, تنطبق عليها تماماً المقولة " وماخفي كان أعظم" ليس هناك ذرة مبالغة- كما قد يفكر البعض-حين يقرأ أمامه الأرقام الهائلة من الملايين لشخص واحد يكفي أقلها ميزانية اليمن لعاملين, ومما لا شك فيه أن "مجتهد" يتستر على ثروات بعض الأمراء, لأسباب مجهولة كغموض شخصيته الحقيقية, نبدأ نشر حلقات الثروة عن آل سعود وبما تيسر من تغريدات ل"مجتهد" الذي وعد بالإفصاح عن أكثر الشخصيات وما خفي من أملاكها في الأيام القادمة.

نشرت هذه  التغريدات خلال ديسمبر 2011, وقد كان "مجتهد" عنيفاً جداً مع عبد العزيز بن فهد (الذي كان رئيس ديوان مجلس الوزراء), كون الأخير كذب"مجتهد" وهدده, أيضاً نفاق"عزوز"(كما يحلو ل"مجتهد" تسميته) وادعاؤه التقى والورع في تغريداته على "تويتر" أغاض "مجتهدط الذي بدوره لم يترك شيئاً في حياة "عزوز" إلا وكشف عنه منذ أن كان في روضة الأطفال حتى الحالة التي يعيشها الان بإدمانه مختلف أنواع العقاقير وحالة التخبط الرهيبة.

 "مجتهد" يتحدى "عزوز" أن يكذب نصف أو ربع ما ينشره عنه, وإذ يأتيه بأدق التفاصيل, حذفت أثناء ما كنت أعد هذه الحلقة الكثير منها. وصدق أولا تصدق, لعبد العزيز بن فهد ثروة خرافية جداً, وطريقة عيش ماجنة وبطرة, تفوق ما جاء عن سيرة الملوك في الأدب العربي. إليكم"الشارع"- مروان كامل: الثروة  الخيالية للحفيد عبد العزيز بن فهد وفاصيل هامة عن حياته(3-3)" كان الملك فهد يخصص مليار ريال ميزانية لكل رحلة من رحلات ابنه عبد العزيز, وبعد نهاية كل رحلة يأمر الملك بتحويلما لم يتم صرفه لحسابات "عزوز"" بعد وفاة والده الملك فهد اجتمع بين يديه ما يقارب ترليون ريال مما أمكن إحصاءه"عايض القرني معه بتصنيف "خوي معمم" ونموذج مثالي من الذين يعيشون على فتات الموائد بطريقة لعق الأقدام " يرافقه عبد الرحمن السديس, ورغم أنه لا يقدم خدمات بعد عبد العزيز إلا أنه يستفيد منه رحلا فخم جدا لكل مكان في العالم ببلاش وأراضي ومجتمعات وزوجات مسيار << طلال بن عبد العزيز لم يطلب الملكية الدستورية, ومن فهم منه أنه طلب ذلك لا بد أتنه غلطان  عن بذخك في الخارج نسيت أن أشير الى أنك تدفع ملاين الجنيهات لفندق الدور شيستر في لندن وملايين اليروهات لأونيل موريس في فرنسا لماذا؟ لأنك تحب أن ينصبوا لك بيت شعر في سطح الفندق زعماء بأنك تحب تقاليد بلدك. طيب عن مدك الريف الأوربي ضاقت عليك ما بقي إلا سطح الفندق.

ونسيت أقول: أيام مرض الوالد كنت تظهر أمام الكمرات تدفع غربيته, وما أن يتوقف التصوير حتى تسلم العربية لإدريس السوداني وصالح الحبيشي ونسيت أسالك ما هو سر محبتك لمنتجعات درت العرس والكريستال والرمال في جدة, وبالذات أيام الحج؟ ولماذا تلبس فيها مثل لبس ألهواي ونسيت أذكر: لماذا كنت تحب جمل بن شري وخلف بن هذال وعبد العزيز بن سعود بن محمد السامر وتغدق عليهم كثيراً؟ الجواب: لأنهم كانوا يضحكون عليك يقولون لك شعراً ونثرا- أنهم يرون فيك ملامح جدك عبد العزيز وسيكون لك مثل شأنه يا عظيم فأتيها للمجد. موظفوا الديوان كثير منهم نساك بالكامل, وخاصتا عبد الرحمن الطبيشي و الذي كان والده يعيد الطائرات من أجله بأمرك والأن لا يرد على هاتفك بعض التغريدات عن طبائع هذا الفتى الذي ولد على فراش من ذهب, وتحت سقف من فضة, وترعرع في بحبوحة البطر والفساد: كون عبد العزيز حصل على درجة كاملة في الجامعة دون أن يحظر عشر المحاضرات فهذه ليست معلومة خاصة ويتحدث فيها الجميع ولو سألته في تخصصه الدراسي عن أقل المعلومات بساطه  مما يكون درسه في السنة الأولى لرفع السماعة للاستعانة بصديق..أما الثقافة العامة فالأخ قرء كتاباً عن تاريخ الأندلس وصار يحشر الحديث عن الأندلس حتى يستعرض معلوماته حتى لو كان الحديث عن الدب القطبي.

وأما القدرة الإدارية والسياسية فرغم طول مدته في المجلس والديوان فلم يكن لديه أي مساهمة في القرارات السياسية ألا نوعياً من القرارات : النوع الأول: تعيين أشخاص عزيزين عليه, والنوع الثاني: شطارته في سرقة اموال النفط والعقار وتعميد الشركات المتفاهمة معه أو المنتفع منها, وكان أعمامه يلقبونه بسبب خبثه التخصصي "ضب ظبيبي", وبعضهم يسميه"ثعل" وهي مصطلحات يعرفها أهل نجد, تعني الذكاء المحدد بتخصص معين, وذكاء عبد العزيز في التحاليل للسرقات من النفط والعقار والشركات الحكومية وغير الحكومية لا ينكر أحد من آل سعود.. ومن طبائع أنه الوحيد الذي يكسر برتوكولات "آل سعود" بعدم احترام الكبير, والوحيد الذي يمارس مع أعمامه ممارسات يتجنبها أكبر الاحفاد سننا والسبب هو أنه في الحياة والده وسيطرته على المجلس والديوان صدق أنه الملك الفعلي وضن أن مستقبله مضمون بسبب أنه يقبض معلومات سرية خطيرة على أعمامه. ولهذا وصل به الحال أنه في أي لحظة من اللحظات يمكن أن يترك عمه يتحدث وينصرف حتى ولو كان الملك عبد الله أو يقفل السماعة في وجهه.ولم يتردد أن ألزم أعمامه بالحديث معه من خلال محمد الوسيمر " يذكر " مجتهد" أنه تكلم عنه في وقت سابق, لم أراها أثناء ترتيبي تغريداته" وصار الوسمير شافعاً لمطالب أعمام كبار مثل سلطان ونايف وسلمان.. بسبب موقعه الحساس أيام والده عرف الكثر عن اعمامه واستثمر هذه المعلومات بطريقة أجبر عمه عبد الله على أن يبقيه بعد مرض والده وبعد وفاته ولم يتمكن الملك عبد الله من إزاحته وإزاحة التوجيري, ومتعب بن عبد الله, بخطه محكمة, ولذلك يحقد عليهما موت ويتمنى لو يغتالهما.

القريبون منه يسمعونه يهذي فيهما , خاصتاً اذا خطر على باله التفكير بأنهما دماراً آماله الخيالية. مجموعة أسئلة موجهة على " مجتهد" من متابعي (في رد على من سئلني عن فهد عافت) فهد عافت, شاعر جاء به عبد الرحمن بن مساعد وله قصائد يألوا فيها الملك فهد وعبد العزيز تاليها. ما سبب ارتياح (عزوز) "عبد العزيز" وأمه وأخواله, بعد وفات فيصل بن فهد؟ السبب أن فيصل كان يستفيد من تقدير الملك بصفته الابن البكر في محاصرة عبد العزيز وتخفيف استغلاله لدلع  والده ويتدخل بقوة في جميع الأمور.

مسألة آخري أن فهد كان قد ترك الأرقام السرية بحسابات سويسرا عند فيصل إلى أن مات, ومن نماذج تدخله انه مسح ب "عزوز" البلاط أمام حشد من " آل سعود" حين نشرت الصحف المصرية زواج خاله من ممثله مصريه . والسبب أن خاله تزوج " فلانة" أن سقط الملك فهد بالجلطة بايام وعلى حساب" عزوز" أن سقط الملك وبتغطية السفارة بنفوذ " عزوز" قال لها أن خالك هذا زيادة على انه تزوج ممثلة راح يتزوجها عقب مرض الوالد وأستمر يهز به لعدة أيام, كل يوم محاضرة. >> عن علاقة عبد العزيز ببعض الشخصيات الدينية والثقافية عائض القرني مع عبد العزيز موظف بتصنيف " خوي معمم" ونموذج مثالي من اللذين يعيشون على فئات الموائد بطريقة لعق الإقدام. أما سعد البريك فلأنه نجدي, ويعرف شخصية "آل سعود " مستواه أعلى من عايض, ويدبر ل"عزوز" تدبيرات صعبة, لكن هذه الأيام حدث شيئاً لا ادري ماذا حصل بالضبط, لكن بينهم توتر شديد, وقد يكون عبد العزيز طرد سعد مؤقتاً او طلب منه الابتعاد عنه. لكن الذي يرافق عبد العزيز بمرتبته أعلى هو عبد الرحمن السديس,  وهو من ضمن يفشر " يتباهى" بهم عبد العزيز كثيرا. السديس لا يقدم خدمات ل"عزوز" لكن يستفيد منه رحلات فخمه جداً لكل مكان في العالم ببلاش وأراضي ومجمعات وزوجات مسيار على حسابه..تقريباً كل أملاك السديس العقارية على حساب عبد العزيز. وفي المقابل يستفيد عبد العزيز انه يتفاخر به في رحلاته أنه معه إمام الحرم مثلما يتفاخر بالممثلين الآخرين. لكن هناك واحد في حاشية"عزوز" بمرتبه "خوي مستشار" وهو صاحب كتاب " مذكرات سمين سابق" تركي الدخيل, لكن لماذا بهذه المرتبة؟ لأنه كان " مطوع " وصار يجمع بين ثقافة المطاوعة والمنحرفين وتجربة الحصويين واللبرالين وحلقات الدين وجلسات الطين. بقي "خوي خطير بمرتبة "خوي خاص" يختلف عن هولاء جميعاً في شخصيته وأصله وفصله ودينه ويختلف عنهم في مهامه وتخصصاته.

عرفتم من هو؟  انه صاحب " من سيربح المليون" جورج قرداحي.ومن شدة حب عزوز له أصر أن يحضر البرنامج بنفسه مع توجيه للمخرج بعدم توجيه الكيمرات.هل تعرفون لماذا يحضر من سيربح المليون؟ من أجل السؤال الذي لا يعرفه المتسابقون يعطي إجابته الصحيحة. هههههه. ترفيه ورحلات بعد وفات والده أجتمع بين يديه ما يقارب نصف تريليون ريال مما أمكن إحصائه, ولا ادري كم تغيرت بعد ذلك.بعد زواجك كنت محتارا أين تسافر, فحجزت عشرة أماكن دفعت قيمتها كاملة حتى تكون مرتاحاً في أي لحظة تغير رايك يكون المكان محجوزا.  ذكرت سابقاً أن عبد العزيز ليس له علاقة بمقتل طلال الرشيد. وحسب معلوماتي أن الحادثة ليس لها علاقة بأي شخص من العائلة الحاكمة.

طلال بن عبد العزيز لم يطلب الملكية الدستورية, ومن فهم منه أنه طلب ذلك لابد أنه غلطان. كيف لعب "عزوز" الكرة في روضة التنهات" لماذا أعاد فهد نصف مرافقيه"عزوز" من المغرب"؟ من هو المغني الذي فضح "عزوز" بعدما … ؟ هذه وغيرها بعد قليل:في منتصف الثمانينات" حينما كان عمر "عزوز" 12 سنة كان هو وشلته مع والده الملك فهد في روضة التنهات و واشتهى ان يلعب كرة قدم, فماذا عمل الملك فهد ؟ أول شئ , خوفاً على عبد العزيز أن يتعوض إذا تطوح في البر , أمر الملك فهد بتغطية مساحة من البر تساوي مساحة ملعب كرة القدم الطبيعية بالحشيش الصناعي. ثاني شئ: لان عبد العزيز يشتهي أن يلعب ليلاً أمر بإضائة الملعب بكشافات بنفس قوة كشافات الملاعب العادية لدرجة بهرت البادية من مسافات بعيدة.وفي سنة 1992م حين كان عمر "عزوز" 19 سنة , اشتهى أن يسافر للمغرب, واصطحب معه 100 شخص من  الأخوياء" وزملاء الدراسة , وأعطاهم أمام  أبيه ليعملوا ما يشاءون, ومع أن فهد يسمح بالتجاوزات الأخلاقية للعائلة في السفر, وكذلك الملك الحسن في وقته يعطي تعليمات بتحمل هذه التجاوزات, لكن حاشية "عزوز" لها شان آخر.

حاشية "عزوز" تجاوزات كل خطوط فهد الحمراء, وافقت تحمل السلطات المغربية, فأمر فهد بإحصاء اللذين "زودوها مره" فبلغوا خمسين شخصاً أعادهم جميعاً بطائرة خاصة. لا يعني هذا انه  الباقين كانوا مادبين, بالمستوى خرابهم سيئ جداً: لكن الملك أبقاهم أرضا لدلوعة "عزوز" ولان مستوى خرابهم اقل من اللذين أعادهم. مغني وفتيات تعري في سنة 93م, كانت ل"عزوز" رحلة الى أورلاندو فروليدا من اجل ديسنيلند, وفجأة وبدون مقدمات قرر ان يعطي المركز الإسلامي عشرة الآلاف الدولار. لماذا؟ لان الصحافة المحلية تحدثت عن فضيحة حاشيته اللذين اوتوا ببنات التعري " ستربتيز" في جناحهم في فندقو فبادر في التبرع حتى يغطي الفضيحة؟وبالمناسبة عشرة الإلف الدولار لا تساوي تكاليف 5 دقائق من إقامته في فروليدا, وبعد قليل تفاصيل كم ميزانية كل رحلة بأمر والده فهد. أما حكاية المغني فمحزنة جداً . لان المغني مغلوب على أمره , تعرض للأذى من عقدة امرأة, وحاول التوبة كم مرة, لكن ما هي قصته؟ في نفس العام 1993م ذهب " عزوز" إلى لوس أنجلس, وأقام في قصر أخيه محمد , واتى بالمغني المذكور, وحين شرب الحاشية وانتشوا اشتهوا أمراً  عجيباً وغريباً, طالبوا من عزوز أن يأمر المغني بخلع ملابسه بالكامل, فنفذ طلبهم, ثم لم يكتفوا بذلك فاخرجوا بحديقة القصر وصاروا يضحكون عليه وهم سكارى, وحين استيقظ الجميع من السكر خاف" عزوز" أن يتسرب الخبر لوالده وأعمامه فأعطى المغني مبالغ ضخمة مقابل سكوته الكامل على القصة. سفرات بالمليارات نستأنف الحديث عن سفرات عبد العزيز ومغامرته بالمليارات المسلمين وحمايته من قبل والده الحنين.  في بداية التسعينات كان "عزوز" في جنيف, وكانت مها السديري في نفس المدينة, وكانت تريد السفر لباريس, وكما تعرفون مها تحب التميز واستغلال النفوذ.

 اتصلت مها السديري ب"عزوز" وطلبت منه أن يسمح لها باستخدام طائرة الملك الخاصة تنقلها لباريس من جنيف, ولم يكن قرار تفر يغ الطائرة رسمياً بيد "عزوز" ومع ذلك أمر " عزوز" بتفريغ الطائرة بخدمة مها السديري, وذلك لعلمه ان تنفيذ طلبها سيجعل عمه نايف في جيبه, وهو اعتقاد صحيح. وحين كلف "عزوز" محمد السليمان, مدير المكتب الخاص للملك فهد, خاف واستأذن الملك قبل إن يأمر بتفريغ الطائرة , وكان الملك وقتها يكرهه يكره مها السديري, فاستشاط الملك غضبى واتصل ب"عزوز" وسبه وشتمه ووبخه, ومما قاله له : " من سمح لك تتدخل بسوالف حريم آل سعود ؟  وكانت أقصى زعله من الملك فهد على " عزوز".اما تكاليف هذه الرحلات فقد كان الملك فهد يخصص  مليار ريال ميزانية لكل رحلة من رحلات "عزوز" وذلك عن طريق مدير المكتب الخاص محمد السليمان " وبعد نهاية كل رحلة يامر الملك فهد بتحويل ما لم يتم صرفه لحسابات ط عزوز" زوأستمر " عزوز" بعد مرض والده بنفس الإجراء, مليار لكل رحلة والمتبقي لحسابه.في سنة 1986م اصطحب الملك فهد " عزوز" لمؤتمر مجلس التعاون, وكان عمره حين ذلك 13 سنة, بالإضافة آل سعود, بصفته وزيراً للخارجية فقط.

ورداً على هذا التصرف من الملك كان سلطان متململا يقول: "ورآه يأخذ بز ما يساوي ثلاثة ريال ولا يأخذ واحد من عيال عبد العزيز؟ "لماذا يأخذ طفلاً صغيراً لا يساوي شيئاً ولا يأخذ أحد من أبناء عبد العزيز الموسس؟".الرواية دقيقة : يعني سلطان لن يقل : ما يسوا ريال ولا ريالين, قال : " ما يسوى ثلاثة ريال" لكن لماذا ثلاثة ريالات فقط لا اعرف. هو تحداني بالمباهلة, ولما قلت له إنا جاهز "توارى" أين هو طيب الآن ؟

المصدر: صحيفة الشارع – مروان الكامل

زر الذهاب إلى الأعلى