عربية ودولية

سفارة مصر بباكستان: المصرية التي قتل زوجها اليمني في طريقها مع أبنائها إلى القاهرة

 يمنات – متابعات

غادرت السيدة المصرية وأبناؤها الثلاثة الذين كانوا يقيمون في باكستان اليوم السبت في طريقها إلى مصر إثر مقتل زوجها اليمني الجنسية ، وذلك بعد قيام السفارة المصرية في باكستان بتذليل كافة العقبات التي كانت تعوق عودة هذه الأسرة.

كما قامت السفارة المصرية بالتنسيق مع سفارة اليمن في باكستان بشأن عودة أطفال السيدة المصرية من الأب اليمني بصحبة والدتهم بعد اتخاذ إجراءات استثنائية لمساعدة الأسرة على تخطي محنتها ، حيث لم يكن أفرادها يحملون أي أوراق تثبت شخصيتهم ، ولم يكن لديهم أي أوراق تثبت صلة الأم بأطفالها.

وأكد سفير مصر في باكستان سعيد هندام ـ في تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بإسلام آباد – أن كافة أعضاء السفارة وقفوا بجانب هذه الأسرة منذ اللحظة الأولى وعملوا على تذليل كافة العقبات التي كانت تواجهها ، كما قامت السفارة باستخراج تذاكر السفر لإعادة الأسرة إلى أرض الوطن ، حيث كانت القواعد الدولية تقضي بإعادة الأبناء إلى اليمن واستخراج جوازات سفر يمنية لهم. وأوضح أن التنسيق مع السفارة اليمنية في باكستان ساعد على حل تلك المشكلة ، كما أمكن الحصول على استثناء خاص من الجهات الأمنية المصرية بما يسمح باستخراج وثائق سفر لإعادة الأبناء إلى مصر مباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى