أخبار وتقارير

ابن عمر: صالح ربما يغادر اليمن قريباً والعقوبات ستطال من يعرقلون التسوية

 

 

قال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر، إن مناقشات بدأت لدى الأطراف الإقليمية والدولية الراعية لاتفاق التسوية السياسية في شأن حل البرلمان اليمني، باعتبار أن فترته الدستورية قد انتهت، وسط مقترحات دعت إلى استمرار عمل المجلس النيابي خلال الفترة الانتقالية المحددة بسنتين شرط الوفاق بين أعضائه، ومن دون لجوء الأغلبية إلى فرض شروطها، في إشارة إلى حزب المؤتمر الشعبي العام برئاسة الرئيس السابق علي عبدالله صالح والذي يستحوذ على أغلبية مقاعد المجلس النيابي .


وكان ابن عمر يتحدث إلى الشيخ صادق الأحمر زعيم قبيلة حاشد كبرى قبائل اليمن، وأشار إلى أن الرئيس السابق ربما يغادر اليمن قريباً . وشدد على متابعة المجتمع الدولي تنفيذ اتفاق التسوية وقراري مجلس الأمن الدولي، وأشار إلى أن المجتمع الدولي لن يتوانى في فرض عقوبات على أي طرف يعرقل تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق التسوية الخليجي .


وأكد أن مجلس الأمن الدولي يرى أن هناك أولويات في عملية انتقال السلطة بمرحلتها الثانية، تتصدرها قضية استكمال هيكلة الجيش، والإفراج عن المعتقلين، وإقرار قانون العدالة الانتقالية . وأبدى ابن عمر أسفه حيال تأخر إقرار القانون .


المصدر: الخليج 

زر الذهاب إلى الأعلى