أخبار وتقارير

مقتل 10 من “القاعدة” في غارات يمنية على معاقل جديدة للتنظيم في أبين

كثف الطيران الحربي اليمني والطائرات الأمريكية من دون طيار غاراتها على أهداف متحركة وثابتة لمسلحي أنصار الشريعة الذراع اليمنية للقاعدة، وقتل عشرة من مسلحي التنظيم الأصولي في خمس غارات شنتها طائرات يمنية ظهر أمس الأربعاء استهدفت مواقع وأهدافاً متحركة للتنظيم في وادي ضيقة بمديرية المحفد بمحافظة أبين الجنوبية، فيما تحدثت مصادر محلية عن إصابة زهاء 13 مسلحاً في هذه الغارات .


وقال مسؤول محلي ل “الخليج” إن صواريخ الغارات دمرت مواقع وتحصينات لمسلحي التنظيم الأصولي كانوا تمركزوا فيها منذ يومين، في مسعى لإنشاء معقل جديد لمسلحي التنظيم الفارين، مشيراً إلى أن أكثر القتلى هم من مقاتلي القاعدة الذين فروا من جبهات القتال بعد اقتحام قوات الجيش مدن زنجبار وجعار وشقرة المعاقل الرئيسة للتنظيم . وأكد أن من بين القتلى قيادياً في القاعدة يحمل الجنسية الباكستانية .


وشاهد سكان مسلحي التنظيم وهم يدفنون قتلى الغارات في مقبرة بجوار ودي ثعوبة القريب من مدينة مودية،فيما تعهد قادة في التنظيم بالثأر للقتلى وتوعدوا بهجمات “لضرب عملاء أمريكا في عقر دارهم” .


وقال وجهاء ل”الخليج” إن مسلحي التنظيم شرعوا منذ أيام في إنشاء بضعة معاقل جديدة في وادي ضيقة بمديرية المحفد، بعد أيام من تدمير الجيش اليمني أكثر معاقلهم في مدن محافظة أبين، مشيرين إلى أن المسلحين عمدوا إلى إنشاء هذه المعاقل في مناطق متفرقة تمتد بين منطقتي المحفد وثعوبة القريبة من مدينة مودية شرق محافظة أبين .


وقال ناشطون في اللجان الشعبية القبلية الموالية للجيش إن تقارير استخبارية تحدثت عن نشاط ملحوظ لمسلحي التنظيم في منطقة المحفد وشروعهم في ترتيبات لإعلانها إمارة إسلامية .


وجاءت هذه الغارات بعد يوم من شن طائرة أمريكية من دون طيار غارة استهدفت سيارة تابعة لمسلحي التنظيم في منطقة عسيلان بمحافظة شبوة وقالت وزارة الدفاع اليمنية إنها أدت إلى مقتل اثنين من القادة الكبار للتنظيم الأصولي .


المصدر: الخليج – ابوبكر عبدالله 

زر الذهاب إلى الأعلى