أخبار وتقارير

الوفاق: النظام يجري محاكمات مغلقة للمتورطين بعمليات التعذيب

أكد النائب السابق في جمعية الوفاق البحرينية عبد المجيد السبع أن سلطات المنامة لاتعير أي أهمية للإدانات الدولية حول إنتهاك حقوق الإنسان في البحرين، مشيرا إلى أن النظام يجري محاكمات وهمية للمتورطين في الانتهاكات لإسكات الأصوات الدولية المنتقدة.


وفي تصريح لقناة العالم الاخبارية أشار السبع إلى إعلان السلطات البحرينية بأنها وجهت إتهامات إلى 15 شرطيا بإساءة معاملة السجناء في إطار تحقيق بشأن التعذيب في السجون، مضحا أن السلطات تقيم محاكمات مغلقة لايعلم احد مايجري في داخلها وذلك للتظاهر بأنهم تجري العدالة بحق منتهكي حقوق الانسان في البلاد.

وطالب عبد المجيد السبع بتقديم أي مسؤول متورط في عمليات التعذيب مهما كان منصبه إلى محاكمات عادلة أمام مرئى الجميع، وليس الإكتفاء بتقديم عدد من الشرطة إلى محاكمات وهمية.

وأضاف السبع أن النظام البحريني لازال يمارس العقلية السابقة ولازال يمارس أنواع الإعتقالات التعسفية والتعذيب بحق المعتقلين إضافة إلى القمع المستمر ضد المسيرات السلمية، منوها انه رغم الإدانات الدولية والتوصيات التي أصدرها بسيوني لم تكف السلطة عن سياساتها القمعية ضد الإحتجاجات السلمية.

وأشار إلى الدعوة الأميركية الاخيرة للنظام البحريني لمحاسبة المتورطين في قتل وتعذيب المعتقلين والمسؤولين عن إنتهاكات حقوق الإنسان والدعوة السابقة لـ46 دولة في جنيف لوقف الأنتهاكات وتقديم المسؤولين عنها للمحاكمة، مؤكدا أن السلطة لن تهتم لتلك التوصيات فحسب بل أصدرت "مرسوم 56" الذي أعطى الحصانة "للجلاد".


المصدر: العالم 

زر الذهاب إلى الأعلى