قضية اسمها اليمن

دبلوماسي يمني: الشعب يريد دولة مدنية وليس عسكرية

 

القاهرة (العالم) – اكد الدبلوماسي اليمني ابراهيم الجهمي ان ابناء اليمن ينشدون الان الدولة المدنية وليس العسكرية مشددا على ان الثورة مستمرة حتى تحقيق مطالب الشعب محذرا في الوقت نفسه من سعي بعض الاطراف السياسية في اليمن للاستحواذ بمفردها على المشهد السياسي وكذلك سعي القوى الدولية والاقليمية لتحقيق مصالحها المريبة في اليمن .


وقال الجهمي في مقابلة مع قناة العالم الاخبارية اليوم الخميس : ان الثورة مستمرة وهي غير معنية بما يتم الحديث عنه حول الحوار وما شابه ذلك والذي تسعى له بعض القوى السياسية , ان مطالب الثورة مازالت واضحة ومازال الثوار صامدون ومعتصمون في الميادين والساحات وما زلنا ننشد محاكمة المجرمين واسترداد الاموال المنهوبة والمواطنة المتساوية واشراك المرأة في القرار وهذه حقوق اتفقنا عليها جميعا منذ اليوم الاول للثورة .
وحذر الجهمي من قيام بعض الفصائل السياسية اليمنية بالسعى للاستحواذ على المشهد السياسي وصناعة المستقبل السياسي بانفراد .
واكد "ان الثورة ماضية ومستمرة وانها اصبحت اليوم الخيار الاساسي في دمائنا وعروقنا وفاءا لشهدائنا الذين رووا هذه الثورة وبالتالي فانه لا تراجع عن هذه الثورة رغم وجود عوائق وعراقيل وتدخل القوى الدولية والاقليمية لانحراف مسار الثورة والاستفادة من الوضع القائم .
وختم بالقول : ان القوى الدولية تتبع سياسة "نهب البيت الذي يحترق" في اليمن وان هذه القوى تسعى الى ايجاد مصلحة لها في اليمن لكن الثورة قائمة رغم كل التحديات التي تواجهها .

زر الذهاب إلى الأعلى