أخبار وتقارير

تعز تحتفل بالذكرى الثانية والعشرين للوحدة اليمنية بمهرجان كرنفالي بمشاركة مختلف مديريات المحافظة

يمنات – خاص – أنس القباطي

شهدت مدينة تعز صباح اليوم الثلاثاء مهرجانا كرنفاليا إحياء للذكرى الثانية والعشرين للوحدة اليمنية، والذي أقيم في شارع جمال وسط المدينة.

وشهد المهرجان عروضا رمزية للعسكريين المنضمين للثورة والتكتلات والحركات الثورية ومنظمات المجتمع المدني ومختلف مديريات المحافظة.

ورفعت في المهرجان لافتات تطالب بالاعتراف بالقضية الجنوبية، وضرورة الاعتذار لأبناء الجنوب عما لحقهم بهم في حرب صيف 1994م الظالمة.

وشارك في المهرجان حشود جماهيرية غفيرة من مختلف مديريات المحافظة، والذين بدوا بالتوافد إلى ساحة الحرية منذ مساء أمس.

وكانت مسيرة حاشدة قد خرجت مساء أمس من ساحة الحرية منددة بالمجزرة التي حدثت صباح أمس في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء، جراء تفجير انتحاري راح ضحيته قرابة مائة من ضباط وجنود الأمن المركزي.

وطالب المتظاهرون في المسيرة الرئيس هادي بإقالة اسرة صالح من المناصب القيادية في الجيش والأمن، ورددوا هتافات تطالب بمواصلة الثورة حتى تحقيق أهدافها.

ويستعد شباب ساحة الحرية بتعز لإحياء الذكرى السنوية الأولى لمحرقة ساحة الحرية التي ستصادف يوم الـ"29" من مايو الجاري.

 

من جانب أخر أعلن طلاب كلية العلوم التطبيقية بجامعة تعز تعليق إضرابهم ابتداء من يوم غد الأربعاء ولمدة أسبوع، لإعطاء فرصة لتنفيذ قرارات رئيس الجامعة.

وكانت لجنة المتابعة الطلابية المكونة من طالبين من كل قسم قد التقت يوم أمس الاثنين رئيس الجامعة بحضور نائبي عميد الكلية، لمناقشة الأسباب التي أدت إلى إضراب الطلاب عن الدراسة.

وأسفر اللقاء عن توجيه رئيس الجامعة لنائب عميد الكلية للشئون الأكاديمية بالتعاقد مع أربعة أساتذة بدرجة دكتوراه من جامعات عدن وإب وذمار لحل مشكلة النقص في أساتذة قسم الحاسوب، كما وجه رئيس الجامعة بصرف باقي مستحقات الأساتذة الذين لم تصرف مستحقاتهم.

وكلف رئيس الجامعة أمين عام الكلية بالتفاوض مع المعيدين ومناقشة مطالبهم وفتح معامل قسم الحاسوب من الساعة
الثامنة وحتى الساعة الثانية ظهرا.

وتم الاتفاق في اللقاء على أن تناقش مشاكل قسم الكيمياء الصناعية بحضور الطلاب وعميد الكلية رئيس ومقرر القسم، كما تم التوجيه بسرعة النظر في معامل الكيمياء وإنزال لجنة لإصلاح الأجهزة العاطلة.

وأسفر اللقاء عن تحويل الطابق الأول من مركز الدراسات والبحوث لأجهزة معامل قسم الجيولوجيا، وضرورة إخراج المواد التالفة من المعامل، ووجه رئيس قسم الجيولوجيا بوضع حلول لمخيمات الطلاب.

واتفق في الاجتماع على تعيين رئيس لقسم الميكروبيولوجي بالتنسيق مع عمادة الكلية، فضلا عن فتح معامل القسم أمام الطلاب من الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرا.

ووجه رئيس الجامعة نائب العميد للشئون الأكاديمية بسرعة تنفيذ قرارات المقاصة لطلاب الكلية.

زر الذهاب إلى الأعلى