حقوق وحريات ومجتمع مدني

لص يهرب من السعودية ويعود طبيباً جراحاً

 

 

 

الاتحاد نت: أكمل الطبيب والجراح السعودي (ن.م) دراسة الطب، بعد أن صدر عليه حكم من المحكمة العامة في الرياض، التي اتهمته بالاستيلاء على مبلغ 750 ألف ريال، مطالبة بإعادته فورا.

 

 

وقال الطبيب السعودي في تصريح لصحيفة "عكاظ" السعودية، إنه قام باستثمار مبلغ لأحد أقاربه في مجال الذهب، عبر وسيط، إلا أن الأخير استولى على المبلغ المالي ولاذ بالفرار. أمام هذا الموقف استطرد (ن.م): «قررت الهرب لإكمال دراستي الجامعية في إحدى الدول العربية، حيث حصلت في شهر رمضان الماضي على شهادة الدكتوراه في تخصص الجراحة العامة».

 

 

وأضاف أنه يقيم حاليا في إحدى الدول الخليجية لكي يكون قريبا الى أسرته التي تسكن في حفر الباطن، خصوصا بعد أن وصلته أخبار عن إصابة والده بجلطتين في الرأس أدتا إلى شلله نتيجة حزنه على ما حدث لابنه الذي لم يلتقه منذ خمس سنوات. إلى ذلك، يلفت الطبيب إلى أنه علم مؤخرا بالقبض على الوسيط الهارب، مطالبا بأن تتم إعادة النظر في القضية وإحقاق الحق ورفع الظلم عنه ومنحه فرصة للعودة للوطن والعيش بين أفراد أسرته.

 


 

من جهته، أوضح المحامي والمستشار القانوني مراد المطيري أن «هذا النوع من القضايا من اختصاص ناظر القضية في إعادة الحكم بعد القبض على المتهم الرئيسي الهارب»، مشيرا إلى أن الشاب يمكنه الالتماس بالرفع للجهات العليا لإعادة التحقيق مجددا.

زر الذهاب إلى الأعلى