عربية ودولية

مصر: وجود أخطاء فردية في انتخابات الرئاسة لا يعني وجود تزوير

 

 د ب أ – أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية عمرو رشدي انتظام العملية الانتخابية في سفارات وقنصليات مصر بالخارج.

 

وذكر رشدي، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، أن جميع أعضاء البعثات المصرية يبذلون قصارى جهدهم لضمان ممارسة المغتربين المصريين لحقوقهم السياسية والمشاركة فى صنع مستقبل بلادهم وسط تعاون تام من أبناء الجاليات المصرية "وهو جهد جدير بالاحترام والتقدير لا بالتشكيك والتقليل".

 

وأكد المتحدث أن وجود حالة أو حالتين من الأخطاء الفردية بقيام مواطن بالتوقيع فى المكان المخصص لتوقيع مواطن آخر لا يبرر الحديث عن وجود "حالات من التزوير"،

 

وأكد المتحدث أنه سيتم إعداد محاضر بتلك الحالات الضئيلة ورفعها إلى اللجنة العليا للانتخابات لاتخاذ ما تراه فى هذا الشأن.

 

وكان المصريون في 166 دولة حول العالم بدأوا يوم الجمعة الماضي الإدلاء بأصواتهم في أولى مراحل انتخابات الرئاسة لاختيار رئيس من بين‏ 13‏مرشحا ‏خلفا للرئيس السابق حسني مبارك الذي أطاحت به ثورة شعبية في 11 شباط العام الماضي.

 

وأكدت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أن عدد الذين سجلوا أسماءهم ولهم حق التصويت بلغ نحو 587 ألف ناخب في 166 دولة وجاءت السعودية في المرتبة الأولى بأعلى نسبة لتواجد المصريين في الخارج يليها الكويت والإمارات ثم قطر والولايات المتحدة وكندا.

 

كانت اللجنة العليا للانتخابات حددت فتح باب التصويت في الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج خلال الفترة من 11- 17 أيار الجاري كما حددت جولة الإعادة في حال الضرورة، في الفترة من 3 إلى 9 حزيران المقبل. 

زر الذهاب إلى الأعلى