أرشيف

12 قتيلاً من “القاعدة” بهجمات في لودر

دكت المقاتلات اليمنية وطائرات أمريكية من دون طيار جيوب مسلحي الذراع اليمنية لتنظيم “القاعدة” المنتشرين في محيط مدينة لودر بمحافظة أبين الجنوبية، وقتل أمس ستة من مسلحي التنظيم في غارة جوية استهدفت تجمعاً لهم شرق المدينة، بالتوازي مع مواجهات برية شاركت فيها وحدات عسكرية من قوات اللواء 111 مشاة ومقاتلي اللجان الشعبية أوقعت ستة قتلى من مسلحي التنظيم، وأدت كذلك إلى مقتل أحد أعضاء اللجان الشعبية وإصابة ثلاثة آخرين .

وأفادت وزارة الدفاع اليمنية أن غارتين نفذتا أمس على معاقل للتنظيم في لودر استهدفت الأولى تجمعاً لمسلحي التنظيم في منطقة المثلث جنوب شرق مدينة لودر ما أدى إلى مقتل ستة مسلحين، فيما استهدفت الغارة الثانية معقلاً للإرهابيين في منطقة المنياسة أوقعت قتلى وجرحى في صفوف المسلحين .

وجاءت الغارات الجوية بعد هجمات انتحارية بسيارات مفخخة نفذها مسلحو “القاعدة” أوقعت قتلى وجرحى من مقاتلي اللجان الشعبية والجنود وقالت صنعاء إن “عصابات القاعدة لجأت إليها بعد هزيمتها النكراء من اللجان الشعبية وأبطال القوات المسلحة في مدينة لودر” .

وأكد الناطق باسم اللجان الشعبية للدفاع عن مدينة لودر علي عيده ل”الخليج” أن مواجهات برية اندلعت عصراً بين مقاتلي اللجان الشعبية وقوات من اللواء 111 مشاة مدعومة بالدبابات من جهة ومسلحي “القاعدة” من جهة أخرى في الضواحي الجنوبية قرب محطة انتاج الطاقة الكهربائية، وانتهت بسيطرة الجيش ومقاتلي اللجان على موقع كان يتحصن فيه قناصة من التنظيم المتطرف .

وقال إن مسلحي التنظيم هاجموا صباح أمس بقذائف الهاون مواقع عسكرية ومناطق يتجمع فيها مقاتلو اللجان الشعبية في مدينة لودر ما أدى إلى سقوط قتيل واحد وثلاثة جرحى من مقاتلي اللجان، مشيراً إلى أن ستة من مقاتلي التنظيم قتلوا كذلك بعدما استهدفت قذيفة مدفعية سيارة كانوا يستقلونها جنوب مدينة لودر .

وأكد عيدة أن اللجان الشعبية تسيطر حالياً على سائر المناطق في مدينة لودر وخصوصاً بعدما حققت الغارات الجوية نتائج جيدة في دحر فلول مسلحي القاعدة من العديد من المناطق، مشيراً إلى أن تواجد مسلحي التنظيم محصور حاليا في بعض الجيوب بمناطق أم عين، السلامية، منياسة وكذلك على طول الطريق الرابط بين لودر ومحافظة عدن وبعض مناطق محافظة أبين .

ووصلت أمس إلى مدينة لودر قافلة معونات مقدمة من مكتب التربية والتعليم في محافظة البيضاء في إطار الدعم الشعبي المقدم للجان الشعبية .

 

 

المصدر: الخليج – أبوبكر عبدالله

زر الذهاب إلى الأعلى