أرشيف

البرلمان يشكل لجنة لتقصي الحقائق حول أحداث ساحة الجامعة

أقر مجلس النواب اليوم تشكيل لجنة للتحقيق في الاشتباكات التي دارت مؤخرا في ساحة الجامعة بين اللجنة الامنية في ساحة التغيير والمحسوبة على حزب الاصلاح وانصارهم من جهة , و الشباب المستقلين وشباب الصمود – الموالين لجماعة الحوثي – واسفرت عن سقوط 50 جريحا على الاقل.
وتضم اللجنة في عضويتها كلا من( علي عبدربه القاضي، عبدالله حسن خيرات، عارف الصبري، علي المخلافي، محمد الشرفي).
وجاء قرار تشكيل اللجنة استجابة لمطالبة النائب عبدالكريم جدبان الذي جدد الدعوة الى سرعة تشكيلها إلى جانب مذكرة موقعة من 40 عضواً يطالبون بذات اللجنة، متهما ما أسماه مليشيات المشترك بالاعتداء “السافر” على شباب ” الصمود”.
كما وجه المجلس رسالة لوزير الداخلية بالتحقيق في قضية تعذيب نجل النائب السابق عائض الشائف، الذي تلقى تعذيب بدني ، بإطفاء السجائر على يديه وساقيه بعد اختطافه من صنعاء على خلفية مواقف والده المؤيدة للثورة السلمية .
من جانب آخر رفض المجلس طلب وزير المالية صخر الوجيه تحديد السبت القادم موعدا للاستماع للبيان المالي لمشاريع الموازنات العامة للسنة المالية 2012م.
وقال رئيس المجلس يحيى الراعي ” لن تتم مناقشة الموازنة حتى تأتي الحكومة بتقرير مفصل عن انجاز برنامجها العام وما انجزته من بنود المبادرة الخليجية”.
وفي صعيد منفصل طالب عدد من أعضاء المجلس في مذكرة موقعة عنهم بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق عن احتجاز ناقلات النفط في مديرية مناخة ( طريق الحديدة ـ صنعاء). وأفاد رئيس المجلس يحيى الراعي أن الذين قاموا بقطع طريق امام ناقلات النفط جنود منشقون من الفرقة الأولى مدرع احتجاجا على قرار اللجنة العسكرية بإعادتهم إلى الفرقة.
وكان المجلس قد استمع إلى رسالة اعتذار من كل من وزير الصناعة والأشغال العامة عن حضور الجلسة للرد على استفسارات عدد من الأعضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى